| 7 minutes read

10 نصائح عن العزل الذاتي لمواجهة فيروس كورونا

Written by Lara

استطاع الفيروس التاجي كورونا (كوفيد 19) من تغيير الطريقة التي يعيش بها العالم. مع دخول الجميع في العزل الذاتي الطوعي أو الحجر الصحي ، نقدم لك نصائح للبقاء بحالصة صحية ونفسية ممتازة في العزل الذاتي من أجل اجتياز جائحة COVID-19.

معلومات عن فيروس كورونا - هل يعيش طويلًا؟
فيروسات كورونا، هلا تعيش طويلاً، أم سنتخطى العزل الذاتي

العزل الذاتي

هل أنت عالق في المنزل مع عدم وجود نهاية في الأفق لهذا الحجر؟

هل انتهيت بالفعل من الوجبات الخفيفة التي حصلت عليها طوال الشهر؟

تشعر بالحزن والقلق والاكتئاب؟

مرحبًا بك في العزل الذاتي. لم يقل أحد أنه سيكون سهلاً. ولكن لا يجب أن تكون صعبة للغاية. إذا كنت تتبع أخبار فيروس COVID-19 ، أو الفيروس التاجي ، فإنك حتمًا ستعرف مدى خطورة هذه الجائحة. لم تفعل الصور المروعة الناشئة من إيران وإيطاليا سوى القليل لتهدئة مخاوف الجماهير.

بعد الطريقة التي اجتاح فيها الوباء إيطاليا ، اضطرت الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى إعلان إغلاقها.

تم إغلاق الحدود ، وإيقاف الرحلات الجوية ، وإغلاق المدارس ، وتوجيه الناس للبقاء في منازلهم. تم التوصية بالحجر الصحي للأشخاص الذين يعانون من الأعراض ، وبدأ الآخرون في مباشرة العزلة الذاتية لحماية أنفسهم وأحبائهم.

التدابير الوقائية من COVID-19 تعني التباطؤ الاقتصادي الكامل. لإنقاذ العالم من توقف مدمر تحولت العديد من الشركات من المكاتب التقليدية للعمل من المنزل أو العمل عن بعد.

اتجهت المدارس إلى التعلم الإلكتروني ، وتركز العديد من الشركات فقط على توصيل البضائع محليًا.

لذلك نجد أنفسنا في المنزل ، في محاولة لإنجاز أعمالنا المكتبية والمدرسية في مساحات صغيرة. يبدو أن العالم قد تقلص إلى شقتك ومن الصعب البقاء في تلك البيئة الصغيرة دون أن تصاب بالجنون.

العزل الذاتي - نصائح للوقاية من فيروس كورونا في  الحجر الصحي
العزل الذاتي – نصائح للوقاية من فيروس كورونا في الحجر الصحي

لا تخف!

لدينا نصائح عن كيفية الممارسة السليمة للعزل الذاتي في ظل ظروف فيروس COVID-19. لكل من الأسر المعيشية ، وكذلك الأسر الكاملة ؛ يمكن أن تساعدك نصائحنا في إدارة هذا العالم الجديد الغريب الذي نعيش فيه.

روتين العزل الذاتي

حافظ على الروتين، قد يبدو هذا تلميحًا واضحًا ، لكن من الصعب الحفاظ على الروتين. ومع ذلك ، جزء مما يجعل العزلة الذاتية في COVID-19 صعبة للغاية هو الانقطاع عن الروتين.

ينام الأشخاص الذين اعتادوا على الاستيقاظ في الصباح. الأطفال الذين لديهم بيئات مدرسية منظمة يقفزون من على الجدران. في مثل هذه الظروف ، لا بد من اتباع روتين. أو أقرب ما يمكن للنظام. حاول الاستيقاظ في وقتك المعتاد. التزم بمهام العمل طوال يوم العمل. إذا كان أطفالك يتعلمون إلكترونيًا ، فحاول أن تجعلهم يلتزمون بالمهام خلال الوقت المحدد.

سبب آخر لا بد من الالتزام بالروتين هو أنه مع المزيد من الوقت في أيدينا نميل لملئه بالعمل.

نحن نأخذ المزيد من فترات الراحة ، ونشتت انتباهنا بسهولة ، وبالتالي فإن مهام عملنا تتسلل إلى وقت فراغنا. تأكد من أن لديك فترة انقطاع. فقط لأنك تعمل من المنزل لا يعني أنك ستستمر في العمل طوال الساعات. خذ استراحة. ستحتاج إليها. لا نريدك أن تبذل مجهودًا كبيرًا في العمل وتستنزف طاقتك.

تجنب أخبار الفيروس في العزل الذاتي

هل تلقيت تنبيهات بشأن أي أخبار عن الفيروس التاجي؟ كذلك فعلنا.

من الصعب عدم تتبع الشيء الذي تم وضعك فيه أي في الحجر الصحي. لكن العزلة الذاتية في COVID-19 تثير الأعصاب بالفعل دون إضافة إثارة للخوف إليها. نعم ، أنت لن تستطيع تجنب الأخبار ومتابعتها تمامًا.

ولكن، هذه ليست الطريقة التي تعمل بها معلومات العصر الحديث. لقد تعرضت لمزيد من المعلومات أكثر من أي وقت مضى وليس هنالك مهرب منها. ومع ذلك ، يمكنك مراقبة ما تقرأه. تأكد من أن مصادرك أصلية. حاول تجاهل خدع تطبيق WhatsApp العشوائية.

لا تصدق أي نظرية مؤامرة. في الواقع ، يعد هذا وقتًا رائعًا لصقل مهارات التفكير النقدي الخاصة بك. بالمناسبة ، ستشعر بمزيد من الثقة بشأن الموقف بمجرد أن تقرأ أي هراء يتعلق بنظرية المؤامرة.

مواجهة فيروس كورونا في العزل الذاتي
مواجهة فيروس كورونا في العزل الذاتي

خذ وقتًا بعيدًا عن الأسرة إذا كنت تعيش في منزل كامل ، فقد يكون من الصعب قضاء بعض الوقت منهم.

في الواقع ، إذا كان لديك منزل مع أطفال ، فهو أقرب إلى المستحيل. كم من الأمهات نعرف تتمنى الذهاب إلى الحمام دون عائق الأطفال؟ يمكن أن يكون وقت العائلة في وباء الفيروس التاجي محبطًا لأنه لا ينتهي أبدًا. نقترح ساعة شخصية. يمكن أن يكون في أي وقت من اليوم.

ابحث عن غرفة هادئة وأعلن أنك ستأخذ ساعة “أنا”.

زوجك أوأي شخص بالغ آخر في المنزل يمكن أن يقوم برعاية الأطفال. إذا كان الأطفال كبارًا بما يكفي ليتم ضبطهم أمام التلفزيون ، فاستخدم تلك الحاضنة المعجزة. من الضروري إعادة شحن البطاريات الخاصة بك.

كيف يمكن أن يكون لك تأثير جيد في الحجر الصحي إذا كنت لا تشعر بإيجابية؟ لذا خذ تلك الساعة للراحة.

فوائد العزل الذاتي أو الحجر الصحي في فترة كورونا
العزل الذاتي – اغتنم عزلتك للراحة من كل شئ

اتصل بمن تحب

ليس جميعنا محظوظين بما يكفي لكوننا في المنزل في هذا الوقت.

يعمل البعض منا في مدن أو بلدان أخرى. بعض الطلاب بعيدون عن المنزل ، معزولون عن أنفسهم في غرف النوم أو النزل. على الرغم من أن الفيروس التاجي مرعب ، فقد يكون مروعًا أكثر عندما تكون بمفردك.

لذا ، اتصل بأحبائك. اتواصل مع أصدقائك، القديم والجديد منهم. حافظ على تفقد أقربائك باستمرار. قم بإعداد حفلات المشاهدة ، وشارك في المكالمات الجماعية.

من المؤكد أن مجموعة Family WhatsApp تبدو لطيفة الآن ، أليس كذلك؟

ولكن فوق كل شيء حافظ على نفسك محاطًا بالإيجابية. تجنب الأخبار التي قد تجدها مزعجة ، وشاهد البرامج التي تبعث على الارتياح والأمل ، واستمع إلى الموسيقى المبهجة.

افعل أي شيء وكل شيء يجعلك تشعر بالراحة أكثر.

فحوصات نفسية تتعلق بفيروس كورونا

بينما نقوم بالعزل الصحي والعزل الذاتي للفيروس التاجي ، يجب أن نحافظ على صحتنا العقلية.

واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي كتابة أفكارك في أجندات ومراقبة حالاتك المزاجية. يمكنك أيضًا القيام بأنشطة تساعدك على الحفاظ على حالة نفسية صحية.

مع كل السلبية التي تحدث ، والأزمة الصحية بشكل عام ، يجب عليك أيضًا التحقق من أولئك الذين تعرف أنهم سيجدون صعوبة في التكيف. تأكد من أنهم بخير. حاول تشتيت انتباههم وإضاءة يومهم.

دعنا نحاول ألا نساهم في قضايا الرعاية الصحية في وباء الفيروسات التاجية.

ممارسة الهوايات

ما الذي يساعدك على تخفيف التوتر؟

يمكن أن يكون أي شيء تحت الشمس. يمكنك ممارسة الرياضة في حديقتك. يمكنك قراءة الكتب التي لم تتمكن من قراءتها من قبل. ربما تجد ممارسة أنشطة خفيفة تجعلك تشعر بتحسن. يمكن أن يكون مجرد التمرير عبر مقاطع فيديو التطريز على Instagram (المفضلة الشخصية).

كل ما يساعدك على التخلص من التوتر يجب أن يكون على رأس الأولويات الآن. نحن نعلم أن الاستمرار في العزل الذاتي والحجر الصحي يمكن أن يمنحك عقدة نقص خطيرة. لكن لا تقلق حاول أن تمارس بضع الهوايات.

تذكر أن العزل لا يتعلق بإتقان مهارات العزف على الجيتار، بل بالحفاظ على التوازن الصحي والعقلي في هذه الأزمة

لذا اختر هواية تجعلك سعيدًا.

اهتم بمن حولك

رعاية من حولك واحدة من الطرق المضمونة لتخفيف القلق حول الفيروس التاجي.

هناك خطوات يمكنك اتخاذها. تأكد من أن من حولك في أمان.

إذا كنت تعيش في مبنى سكني ، فابق على اتصال مع الجيران الذين قد يكونون مسنين أو أكثر عرضة للفيروس.

إذا كنت صاحب عمل ، فتأكد من تزويد موظفيك بأموال كافية للتغلب على الأزمة. في حالة قدرتك على التبرع بالطعام أو المستلزمات الطبية أو المال لأولئك الموجودين على الخطوط الأمامية ، يرجى التواصل مع السلطات المختصة. فعل شيء ما ، حتى على نطاق صغير ، يجعلك تشعر بعجز أقل.

يمكن أن تفعل العجائب لصحتك العقلية. وسيعني ذل العالم لمن تساعد.

تذكير دائم بفيروس كورونا

عندما تتحول أيام الإغلاق إلى أسابيع ، استمر في تذكير نفسك بسبب عزلك الذاتي.

إنه يساعد حقًا في وضع الأمور في نصابها. لقد أصاب الفيروس التاجي نظام الرعاية الصحية لدينا بمطرقة ثقيلة. لقد أوقف أسلوب حياتنا تمامًا.

أثناء وجودك في الحجر الصحي ، فكر في مدى سوء ذلك. إذا لم يكن لدينا أدوية حديثة أو أدوات رقمية للاتصال بالإنترنت ، فقد يعني ذلك المزيد من الوفيات ، والمزيد من المصابين ، والدمار التام لاقتصادنا العالمي. في الواقع ، إذا نظرت إلى الأمر بطريقة معينة ، فنحن محظوظون لأنه على الرغم من أننا لم نكن مستعدين لـ COVID-19 ، فلا يزال لدينا أدوات للتخفيف من الوضع قبل أن يتفاقم. ذكّر نفسك أيضًا أن البقاء يعني أن عدد المصابين أقل. إن عزمك على البقاء في المنزل يعني أنك تساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية في مكافحة الوباء حاليًا. فقط بالعزل الذاتي.

كيف تحمي أهل بيتك من العدوى؟

النصائح التالية ستساعدك في تطبيق إجراءات الحجر الذاتي المنزلي بطريقة آمنة وفعالة:

غسل اليدين بمعقم يحتوي على نسبة 60٪ على الأقل من ا​لكحول في حالة عدم توفر الماء والصابون.

​​من المهم أن تغسل يديك بشكل جيد دائمًا:

بعد السعال أو العطس

قبل وأثناء وبعد إعداد الطعام

قبل الأكل

​​​بعد الذهاب إلى الحمام

يجب على جميع أفراد المنزل غسل أيديهم بانتظام وتجنب لمس الوجه أو الفم أو الأنف.

يرجى اتباع قواعد الحجر الذاتي المنزلي كجزء من مسؤوليتك وواجبك لحماية نفسك وعائلتك وأصدقائك والمجتمع​ ككل.​

في الختام ، نود أن نشكر كل من يبقى في المنزل لمواجهة الأزمة.

استخدم النصائح التي تناسبك. حافظ على دوافعك بأي وسيلة ممكنة.

حافظ على قوتك وحافظ على سلامتك.

.

أسئلة متداولة عن الوقاية من فيروس كورونا

ما أهم النصائح الواجب اتباعها في العزل الذاتي للحماية من فيروس كورونا؟

حافظ على روتينك اليومي، تجنب أخبار فيروس كورونا، اتصل بأحبائك وأصدقائك وتكلم معهم، قم بكتابة أفكارك وراقب حالاتك المزاجية، مارس هواياتك المفضلة، اهتم بمن حولك، ذكر نفسك دائمًا عن أسباب قيامك بالعزل الذاتي ومدى خطورة فيروس كورونا.

كيف تحمي أهل بيتك من الإصابة بعدوى فيروس كورونا؟

غسل اليدين بمعقم يحتوي على نسبة 60٪ على الأقل من ا​لكحول في حالة عدم توفر الماء والصابون.​​من المهم أن تغسل يديك بشكل جيد دائمًا:بعد السعال أو العطسقبل وأثناء وبعد إعداد الطعامقبل الأكل​​​بعد الذهاب إلى الحمام

ما هي أهم النصائح للوقاية من فيروس كورونا؟

غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، احرص على غسل اليدين بعد ملامسة سطح ما خارج المنزل، تجنب ملامسة الأنف أو الفم أو العينين بيدين غير نظيفتين، التباعد الاجتماعي، البقاء في المنزل إن شعرت بأعراض المرض، لا ترس أطفالك إلى المدرسة إن ظهرت عليهم أعراض كورونا، قم بوضع منديل على فمك عند السعال ثم ارمه مباشرة في سلة المهملات، ارتد قناعًا واقيًا عند الخروج من المنزل، قم بتطهير الأسطح التي تلامسها باستمرار.

اقرأ أيضًا

قواعد كوفيد 19 والتدابير الاحترازية في الإمارات

التأمين الصحي في الإمارات – 10 حقائق يجب عليك أن تعرفها!

بوليصة التأمين والأمور التي يجب الانتباه لها عند حصولك عليها

التأمين الطبي .. قارن الوثائق بحكمة لتحصل على أفضل تأمين

المرأة في الإمارات والثبات في مواجهة تسونامي الكورونا


    Originally published مارس 31, 2020 18:45:11 مساءً, updated فبراير 25, 2022

    Don't forget to share this post!