غير مصنف
| 2 minutes read

كيف تحافظ علي مساحات زجاج السيارة

Written by Lara

تخيل نفسك تقود سيارتك على الطريق السريع وفجأة هبت عاصفة ترابية و في هذه اللحظة إكتشفت أن مساحات الزجاج الأمامي لا تعمل و أن سائل التنظيف قد نفذ! في هذا الموقف لن تنفعك أي من المميزات المتطورة التي تحملها سيارتك. و لهذا السبب فإن علينا الاهتمام بمساحات الزجاج الأمامي لضمان زجاج نظيف و رؤية واضحة طوال الوقت و خاصة عند حدوث كوارث لا قدر الله.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك علي إطالة عمر مساحات زجاج سيارتك و ضمان زجاج نظيف:

1. تأكد من نظافة المساحات

تتعرض المساحات إلي التراب والحطام و الأملاح و المواد الكيميائية فإن هذه المواد تؤدي إلي تآكل المطاط مع الوقت و لها أيضا تأثير سلبي على أداء المساحات. و لكن يمكنك التخلص من هذه المواد بكل سهولة و في أقل من 5 دقائق.
قم بوضع بعض الخل الأبيض على قطعة من القماش ثم قم بمسح المساحات بحرص.. و بهذا ستتخلص من جميع المواد المضرة للمساحات و تضمن رؤية واضحة خلال القيادة.

2. إفحص المطاط في كل حين و الاخر

عندما نستخدم المساحات و المطاط مثقوب هذا يؤدي إلى خدش زجاج السيارة. إلى جانب ذلك فإن أداء المساحات يقل بصورة ملحوظة.

قم بفحص المطاط كل 2-3 أشهر للتأكد من عدم وجود ثقب و أن المطاط سليم و يعمل بشكل جيد.

3. قم بصف سيارتك تحت الظل

يتميز مناخ الإمارات العربية المتحدة بارتفاع درجة الحرارة الشديد.. فالبعض يظنون الفصول في الإمارات اثنين، فصل الصيف و فصل أشد حرارة من الصيف. فيجب أن نتوخى الحذر حيث أن أشعة الشمس تؤدي إلي ضعف و تدمير المطاط. ببساطة تأكد من صف سيارتك تحت الظل.

4. قم بتعبئة سائل مساحات الزجاج

مساحات السيارة لن تعمل بصورة جيدة بدون مساعدة سائل التنظيف، حيث أنها ليست مصممة لتنظيف الزجاج الجاف. فإذا هبت عاصفة ترابية و أنت لم يكن لديك مخزون من سائل مساحات الزجاج، فلن تتمكن من تنظيف زجاج سيارتك علي الإطلاق. ابقي امن وقم بتعبئة سائل المساحات بشكل دوري.

5. قم باستبدال شفرات المساحات مرتين كل العام

جميع قطع السيارة لها عمر افتراضي محدد ثم يجب استبدلها.. و العمر الافتراضي المخصص لشفرات المساحات هو من 6-12 أشهر. و لكن يجدر بك أن تعرف أنك إذا لاحظت أن المساحات لا تعمل جيدا قبل أن يمر عليها 6 أشهر فقد تكون بحاجة إلى تغيير.

6. لا تستخدم المساحات و زجاج سيارتك جاف

أحيانا نستخدم المساحات لإزالة أوراق الشجر أو التراب من فوق زجاج السيارة ولكن هذا قد يضر المساحات حيث أنها ليست مصممة للاستخدام على زجاج جاف. تأكد دائما من ضغط زر سائل المساحات إذا كان الزجاج جاف.


Originally published فبراير 26, 2020 12:19:00 مساءً, updated يونيو 05, 2021

Don't forget to share this post!