| 5 minutes read

قسط التأمين على السيارات احصل على الأرخص في عام 2023

Written by Lara

عام 2023 هو عام حافل بالتغييرات على قطاع التأمين. أنت تبحث عن أرخص قسط تأمين على السيارات ويتم تحديد مبلغ التأمين على السيارات على أساس بعض العوامل الرئيسية والثانوية المرتبطة بحالة سيارتك وتاريخ القيادة الخاصة بك. في عام 2023، تعرف على بعض النصائح والحيل فيما يتعلق بأقساط التأمين على السيارات لعام 2023.

وفقًا لمراجعة صدرت مؤخراً من قبل هيئة الإمارات للتأمين، تم زيادة تكاليف التأمين على السيارات لأصحاب السيارات. قد لا تعرف ذلك، ولكن هناك عددًا من العوامل التي تؤثر على قسط تأمين سيارتك. لذلك ، قد لا تكون بعض هذه العوامل تحت سيطرتك ، فهناك عوامل أخرى يمكنك القيام بها. إليك بعض العوامل التي تحدد وتؤثر في أقساط التأمين على السيارة الخاص بك.

قسط التأمين على السيارة

قسط التأمين له أهمية كبيرة في تحديد قيمة التأمين سنوياً أو السعر الإجمالي للوثيقة. وأول ما تفعله لتحصل على البوليصة هو أن تطلب عرض سعر من شركات التأمين. وقسط التأمين هو مبلغ ثابت يُدفع عادة في وقت محدد عند توقيع العقد. الطرفين الذين يتم تحديد القسط بينهم هم: مالك السيارة وشركة التأمين.

الخصم

ويطلق عليه أيضاً المبلغ الزائد، وهو المبلغ الذي توافق على دفعه من جيبك الخاص، من دون إبداء أية اعتراضات، عن الأضرار الناجمة عن وقوع حادث بسبب الخطأ الذي ارتكبته أنت شخصياً. وبشكل عام، كلما زاد مبلغ الخصم، كلما انخفضت قيمة قسط التأمين الذي تدفعه، والعكس صحيح. وبناءً على عمرك، يمكن لشركة التامين أيضاً أن تفرض مبلغ خصم أكبر حتى تكون قادرة على تأمين سيارتك.

العوامل التي تؤثر على قسط التأمين على السيارة

تكلفة تأمين السيارة لمن يقل عمره عن 25 عامًا
إذا كنت شخصًا يقل عمره عن 25 عامًا ولديك رخصة قيادة تقل عن عام ، فسيكون قسطك أعلى من 15 إلى 20 بالمائة

1. عمر السائق وخبرته في القيادة

قد لا تعرف ذلك، لكن عمرك هو أحد العوامل التي تؤثر على تحديد قسط التأمين للسيارة الخاصة بك. إذا كنت شخصًا يقل عمره عن 25 عامًا ولديك رخصة قيادة تقل عن عام ، فسيكون قسطك أعلى من 15 إلى 20 بالمائة على الأقل. وبالتالي ، يستند هذا الحساب إلى وجود علاقة إحصائية تفيد أن وتيرة الحوادث والحوادث المرتفعة أعلى بين الأشخاص الذين لديهم نقص في تجربة القيادة ويندرجون ضمن هذه الفئة العمرية.

2. تاريخ الحوادث

سيجد السائقون الذين تعرضوا لحوادث أو حصلوا على عدد من التذاكر في انتهاك لقواعد المرور أنفسهم يدفعون علاوة أعلى. شركة التأمين الخاصة بك سوف تحصل على علاوة أعلى إذا قمت بتقديم مطالبات في الماضي. في الوقت نفسه ، فإن المطالبة بعدم التأمين تجعلك مؤهلاً للحصول على مكافأة عدم المطالبة التي يتم خصمها من قسط تأمين سيارتك.

عمر السائق وتاريخ الحوادث عاملاً مهماً في تحديد مبلغ التأمين على السيارة، مثلاً:

. إذا كان عمرك أقل من 30 عام وتقود سيارة خاصة، أو وقع لك عدة حوادث في العام/ الأعوام السابقة، فسيؤدي ذلك إلى رفع قيمة القسط التأميني الخاص بك، فسجل الحوادث الخاص بالسائق له أهمية كبيرة في تحديد سعر الوثيقة أو قيمة القسط. قد تقدم بعض شركات التأمين عروض وخصومات للسائقين أصحاب السجلات النظيفة من أي حوادث نظراً لأن احتمالية الحوادث ضعيفة، بينما السائقين الجدد أو من سبق لهم حوادث تكون المخاطرة عالية لذلك سعر تأمين أعلى.

3. عمر السيارة وتغطيتها يؤثر في قسط التأمين على السيارة

ولا حاجة لذكر ذلك، نظرًا لأن السيارة الجديدة غالية الثمن لاستبدالها أو إصلاحها، فقد تحتاج إلى تغطية أكثر شمولًا لحمايتها من التلف. زيادة التغطية تعني أنه سيتعين عليك دفع المزيد لقسط تأمين السيارة الجديدة الخاصة بك. وبالتالي ، يمكن تأمين السيارات الأقدم بغطاء خارجي أكثر تكلفة.

4. مميزات ونوع السيارة لها دور في تحديد قسط التأمين

تكلف السيارات الفخمة أو الأغلى سعراً من حيث الإصلاح أو الاستبدال، خاصةً إذا كانت تحتاج لقطع غيار باهظة الثمن. ومع ذلك، فإن شركات التأمين تقلل الأقساط إذا كانت السيارة مزودة بميزات أمان متطورة. وبالتالي ، فإن هذه السيارة أكثر أمانًا في القيادة ، فهي تتطلب قسطًا أقل في السعر النهائي. في الوقت نفسه، تحتاج السيارات ذات المحركات الكبيرة أقساط أعلى.

.

سعر تأمين السيارات الفارهة أو الفاخرة
تكلف السيارات الفخمة أو الأغلى سعراً من حيث الإصلاح أو الاستبدال، خاصةً إذا كانت تحتاج لقطع غيار باهظة الثمن.

5. الإصلاحات داخل أو خارج الوكالة تحدد قسط تأمينك

الإصلاحات هي نقطة مهمة يجب إضافتها إلى تأمينك. يمكن إصلاح سيارتك إما عن طريق الوكيل الرسمي لسيارتك (المعروف أيضًا باسم إصلاح الوكالة) أو عن طريق وكالة غير معتمدة من قبل مزود التأمين الخاص بك. وبالتالي، يمكن تضمين خيار إصلاحات الوكالة في تكلفة التأمين الخاصة بك عن طريق دفع تكلفة إضافية. ومع ذلك، تأكد من التحقق مما إذا كان مضمنًا بالفعل في بوليصة تأمينك أم لا

6. المبلغ المستحق دفعه من قبل شركة التأمين

يُعرف أيضًا بالخصم أو الزائد، وهو المبلغ الذي يوافق على دفعه في حالة وقوع حادث بسببك. وبالتالي ، يمكنك تخفيض القسط السنوي من خلال الموافقة على دفع مبلغ زائد أعلى أو العكس. تعرف على نسبة شركات التأمين وحصصها في السوق.

.

 الإصلاح داخل الوكالة - تأمين السيارة
يمكن إصلاح سيارتك إما عن طريق الوكيل الرسمي لسيارتك أو عن طريق وكالة غير معتمدة من قبل مزود التأمين الخاص بك.

احصل على أرخص قسط تأمين لسيارتك

يمكنك دفع مبلغ إضافي ثابت عن أي مزايا إضافية أو اختيارية أخرى، مثل التغطية الدولية للسيارة في دول مجاورة، والمساعدة على الطريق وما إلى ذلك، و التغطيات التي تود إضافتها إلى بوليصة تأمينك الحالية، احصل الآن على تأمين السيارة من باي أني انشورنس.

أسئلة متداولة عن قسط التأمين على السيارة

كيف يؤثر عمر السائق على توثيقة تأمين السيارة؟

قد لا تعرف ذلك، لكن عمرك هو أحد العوامل التي تؤثر على تحديد قسط التأمين للسيارة الخاصة بك. إذا كنت شخصًا يقل عمره عن 25 عامًا ولديك رخصة قيادة تقل عن عام ، فسيكون قسطك أعلى من 15 إلى 20 بالمائة على الأقل. وبالتالي ، يستند هذا الحساب إلى وجود علاقة إحصائية تفيد أن وتيرة الحوادث والحوادث المرتفعة أعلى بين الأشخاص الذين لديهم نقص في تجربة القيادة ويندرجون ضمن هذه الفئة العمرية.

كيف تؤثر مميزات ونوع السياة على قسط التأمين؟

تكلف السيارات الفخمة أو الأغلى سعراً من حيث الإصلاح أو الاستبدال، خاصةً إذا كانت تحتاج لقطع غيار باهظة الثمن. ومع ذلك، فإن شركات التأمين تقلل الأقساط إذا كانت السيارة مزودة بميزات أمان متطورة. وبالتالي ، فإن هذه السيارة أكثر أمانًا في القيادة ، فهي تتطلب قسطًا أقل في السعر النهائي.

كيف يحدد اصلاح السيارة خارج أو داخل الوكالة على قسط التأمين؟

الإصلاحات هي نقطة مهمة يجب إضافتها إلى تأمينك. يمكن إصلاح سيارتك إما عن طريق الوكيل الرسمي لسيارتك (المعروف أيضًا باسم إصلاح الوكالة) أو عن طريق وكالة غير معتمدة من قبل مزود التأمين الخاص بك. وبالتالي، يمكن تضمين خيار إصلاحات الوكالة في تكلفة التأمين الخاصة بك عن طريق دفع تكلفة إضافية.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

اقرأ/ي أيضًا:

شركات تأمين السيارات الأفضل في الإمارات [خطط ومزايا وأرقام]

ما هي الوثائق الأساسية المطلوبة لتأمين السيارة؟

اسأل وكيل التأمين الأسئلة الخمس التالية عند شراء وثيقة تأمين السيارة

التأمين ضد الغير أم التأمين الشامل للمركبات | كيف تختار بينهما؟

العوامل المؤثرة في تحديد قسط تأمين السيارة – كيف تخفض التكاليف


    Originally published فبراير 01, 2020 02:48:20 صباحًا, updated يناير 24, 2023

    Don't forget to share this post!