| 5 minutes read

حقائق التأمين : المضحك، والغريب، وغير المتوقع!

Written by Lara

في هذا العالم الحديث، سيكون من النادر بالفعل العثور على شخص لم يشتري أي نوع من أنواع التأمين. سواء كان ذلك لسيارته أو تأمين على المنزل أو التأمين الصحي. ولكن هل تعتقد أنه من الممكن الحصول على تأمين ضد الاختطاف أو الموت الغريب بالضحك المفرط في السينما؟ نأمل أن هذه الحقائق التأمينية الغريبة والغريبة والمضحكة تضيف لك شيئاً من الفكاهة والمعرفة عن حقائق التأمين أيضًا!

.

رغم المصطلحات المعقدة فى عالم التأمين التى يصعب على البعض فهمها، لكنه لا يخلو من الطرافة والغرابة فى أحيان كثيرة. سعت شركات التأمين على مستوى العالم إلى تلبية رغبات عملائها من التغطيات التأمينية، مهما كانت تلك الطلبات خارج نطاق المألوف، وقدمت وثائق تأمين غير تقليدية. هل تعرف الكثير عن حقائق التأمين ؟!

من المعروف أنَّ سياسات التأمين وُضعت كسياسات ماليَّة تحدُّ من الخسائر، وهي نوع من التعويض المادي عند حدوث أي ضرر. والمتبادر إلى الذهن فورًا هو التأمين على الممتلكات الثمينة التي قد يملكها الفرد كالسيارة أو المنزل أو الصحة. إلا أنَّ بعض المشاهير والمؤثرين وبعض الشركات أصابتهم «حمى التأمين» بشكل مرضي، ما أدَّى إلى قيامهم بالتأمين على بعض الأشياء غير المتوقعة، وصرف مبالغ ماليَّة طائلة حيالها.

حقائق التأمين خفية، وهنا نستعرض أغرب وأطرف وثائق التأمين على مستوى العالم!

من حقائق التأمين الخفية: تأمين المشاهير على مواهبهم وأجزاء من أجسامهم

أصبح نجم الأفلام الصامتة بن توربين الترند في تأمين أجزاء الجسم في عام 1920 عندما اشترى وثيقة تأمين بقيمة 25000 دولار من خلال لويدز اللندني على عينينه. ثم ، مع استمرار ترند تأمين أجزاء الجسم، تم تأمين ساقي Betty Grable (مقابل مليون دولار أمريكي لكل منها. في أربعينيات القرن العشرين) وتستمر ممارسة تأمين المشاهير لأجزاء أجسامهم حتى يومنا هذا.

في ذروة حياته المهنية، قام أسطورة كرة القدم ديفيد بيكهام بتأمين ساقيه مقابل 151 مليون دولار.

مغني البوب البريطاني الشهير، توم جونز، فقد أمن على شعر صدره ببوليصة بلغت قيمتها 7 ملايين ريال.

قام لاعب الكريكت الأسترالي، ميرف هيوز، قام بالتأمين على شواربه بقيمة 370 ألف دولار.

قامت إحدى شركات مستحضرات العناية بالشعر الأميركيَّة بالتأمين على شعر نجم كرة القدم الأميركيَّة، تروي بولامالو، الذي يبلغ طوله نحو 90 سنتيمترًا، بمبلغ مليون دولار.

عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم مؤمّنة على ساقيها، بحيث تتقاضى التغطيات التي تُساوي 22 مليون جنيه إسترليني، ما إذا أُصيبت بأي أمر طارئ. كما أنَّ المغنية الأميركيَّة تايلور سويفت قد أمّنت على ساقيها للحصول على 26.5 مليون جنيه إسترليني. وفي عام 2006، اتضح أنَّ ساقي لاعب كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام مؤمنّة للحصول على 100 مليون جنيه إسترليني.

نجم السينما الهزليَّة الصامتة في أميركا في أوائل القرن الماضي، بن توربين، عُرف بالحول في عينيه. واقتناعًا منه بأنَّ تلك العينين هما سبب نجاحه في مجال السينما وإدخاله البهجة على الملايين، فقد قام بالتأمين على عينيه بقيمة 25 ألف دولار أميركي، في حال عادتا إلى وضعهما الطبيعي.

التأمين على أضرار فسخ الخطوبة

من المتعارف عليه أن نفقات وتكاليف الزواج مرتفعة، ويتكبد أهل العروسين مبالغ طائلة من تكاليف الزفاف وحفلة الخطوبة وغير ذلك. وفسخ الخطوبة يؤدي إلى خسارة كبيرة للطرفين إذ أن هذه النفقات هذه تذهب هباءً منثوراً.

التأمين على أضرار فسخ الخطوبة
التأمين على أضرار فسخ الخطوبة

التأمين ضد الضحك

قام الثنائي الكوميدي الأميركي الأشهر في عصر التسعينيات أبوت وكوستيلو، بالتأمين على شراكتهما بقيمة ربع مليون دولار، ما إذا وجدت حجة أدت إلى انقسامهما.كذلك قام الممثل الكوميدي الأميركي، ريتش هول، في عام 2011، بالتأمين على روحه الفكاهيَّة مقابل حصوله على مليون جنيه إسترليني إذا فقدها.

ستاربكس تدفع مقابل التأمين الصحي لموظفيها أكثر مما تدفعه مقابل القهوة

بدأ الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس هوارد شولتز ذات يوم تحولًا على مستوى الشركة شمل خفض التكاليف. وذلك من خلال تسريح الموظفين وإغلاق المتاجر على الصعيد الوطني، والتي تم فتح معظمها لمدة تقل عن عامين. ومع ذلك، حتى وسط تخفيض التكاليف، رفض شولتز إسقاط الرعاية الصحية لموظفيه وهو ما كان أكثر ما تنفقه الشركة على القهوة. اتصل أحد المساهمين بشولتز وقال إن الأزمة ستوفر له الغطاء المثالي لخفض الإعانات للموظفين بدوام جزئي ، لكن شولتز رفض.

لن تضمن أي شركة تأمين أعمال جاكي شان الفنية

من حقائق التأمين أيضًا أن ممثل هونج كونج جاكي شان ، المشهور بأعماله الجريئة ، يتدرب شخصيًا على صاعديه ويدفع الفواتير الطبية من جيبه. قال تشان ذات مرة في مقابلة على موقعه الرسمي على الإنترنت: “هناك الكثير من قواعد السلامة والتأمين التي يجب اتباعها”.

“أعرف أنهم يريدون التأكد من أنني في أمان عندما أقوم بعمل حركاتي المثيرة ، لكنهم يصرون في بعض الأحيان على استخدام معدات واقية حتى للأشياء البسيطة ، وهذا أمر محبط. قال تشان “إن الأمر يستغرق الكثير من الوقت”. قال تشان إنه يشعر بمزيد من الإرهاق عند صنع الأفلام في هونغ كونغ. “في هونغ كونغ ، نمضي قدمًا ونفعل ما يتعين علينا القيام به. لا يوجد كابتن سلامة على المجموعة. أستخدم فريقي المثير لأنهم يمتلكون الخبرة ، وأنا أثق بهم لجعل الإثارة والأعمال المثيرة آمنة “.

رواد فضاء أبولو لم يحصلوا على تأمين الحياة
رواد فضاء أبولو لم يحصلوا على تأمين الحياة

لم يستطع رواد الفضاء على متن أبولو 11 الحصول على تأمين على الحياة

من حقائق التأمين أن رواد أبولو غير قادرين على التأهل للحصول على تأمين على الحياة ولم يكن لديهم تأمين من وكالة ناسا. لذا قبل رحلتهم المشؤومة ، لجأوا إلى “توقيعات التأمين” ، ووقعوا عليها قبل الإطلاق. كان من المتوقع أن ترتفع القيمة في حالة وفاتهم.

كانت خلفية Microsoft هذه ذات قيمة كبيرة جدًا للتأمين

التلال الخضراء المتدحرجة والسماء الزرقاء التي تظهر كخلفية لكل كمبيوتر Microsoft (في الصورة أدناه) هي صورة فعلية اشترتها Microsoft – صورة قيمة للغاية لدرجة أن التأمين لشحنها كان مرتفعًا جدًا. لذلك دفعت Microsoft لاستردادها وتسليمها بواسطة يد بدلا من ذلك.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

.

التأمين ضد اختطاف الغرباء

من الغريب أنَّ التأمين ضد اختطاف الغرباء قد يتخذ طريقه لدى بعض الأشخاص. كيف لا وقد يحصل الفرد من خلاله على مليون دولار، لكن بشكل تدريجي لمدَّة مليون عام. وكالة سانت لورانس في ولاية فلوريدا الأميركيَّة أول شركة تُقدم هذا النوع من النفقات التأمينية الغريبة، وتقول إنّها باعت نحو 30 ألف بوليصة وقامت بسداد مطالبتين على الأقل حتى الآن. حقائق جديدة عن التأمين يتم اكتشافها حتى ولو بعد مليون عام.

من حقائق التأمين أنك تستطيع الترويج للمتجر من خلال وثيقة تأمين بقيمة نصف مليون دولار

أحد متاجر المجوهرات في مدينة «ويلمينغتون» الأميركيَّة، اتبع سياسة عجيبة وناجحة إلى حد ما للترويج عن متجره خلال موسم العطلات. فقام بالتأمين على متجره بشروط تقتضي حصوله على قيمة نصف مليون دولار في حال سقطت الثلوج في ليلة عيد الميلاد بمقدار 3 بوصات ويزيد. وفي ليلة عيد الميلاد في عام 2016م، سقطت 8 بوصات وكان على الشركة أن تدفع.

التأمين ضد الأشباح - أغرب قصص التأمين
التأمين ضد الأشباح

التأمين ضد الأشباح لعلها أغرب حقائق التأمين

قام صاحب فندق في ميناء «لوستوفت» الواقع على ساحل بحر الشمال «بانجلترا»، بإصدار وثيقة تأمين تحمي سياستها الموظفين والعملاء من الحوادث أو الوفيات الناجمة عن رؤية الأشباح بمليون جنيه إسترليني.

التأمين ضد جوز الهند

قامت إحدى شركات التأمين السياحيَّة في «سيري لانكا» بالتأمين على جميع ضيوفها وعملائها ضد الإصابة أو الوفاة من وقوع جوز الهند، وكان عميل واحد فقط قد تلقّى التعويضات الماليَّة.

.

ما هي أغرب قصص التأمين؟

قام لاعب الكريكت الأسترالي، ميرف هيوز، قام بالتأمين على شواربه، قام مغني البوب البريطاني الشهير، توم جونز، فقد أمن على شعر صدره. كذلك قام الثنائي الكوميدي الأميركي الأشهر في عصر التسعينيات أبوت وكوستيلو، بالتأمين على شراكتهما بقيمة ربع مليون دولار، ما إذا وجدت حجة أدت إلى انفصالهما.

هل قام لاعب الكرة الشهير ديفيد بيكهام بالتأمين على ساقيه؟

في ذروة حياته المهنية، قام أسطورة كرة القدم ديفيد بيكهام بتأمين ساقيه مقابل 151 مليون دولار.

ما هي أكثر قصص التأمين إضحاكًا؟

قام صاحب فندق في ميناء «لوستوفت» الواقع على ساحل بحر الشمال «بانجلترا»، بإصدار وثيقة تأمين تحمي سياستها الموظفين والعملاء من الحوادث أو الوفيات الناجمة عن رؤية الأشباح بمليون جنيه إسترليني.

.

أغرب حالات التأمين على أجساد النجوم والمشاهير

.

اقرأ/ي أيضًا:

شركات تأمين السيارات الأفضل في الإمارات [خطط ومزايا وأرقام]

ما هي الوثائق الأساسية المطلوبة لتأمين السيارة؟

كيف يعمل التأمين الطبي؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

8 نصائح لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا

.


    Originally published يوليو 20, 2020 02:58:32 صباحًا, updated فبراير 16, 2022

    Don't forget to share this post!