| 7 minutes read

تعرّف إلى افضل سيارة اقتصادية في الإمارات

Written by Marian

في خضم الاستهلاك والغلاء وارتفاع تكاليف المعيشة يتطلع العديد من المستهلكين إلى العثور على سيارات تجمع بين الأداء المتميز والكفاءة العالية في استهلاك الوقود. ومع تزايد الاهتمام بالاستدامة أيضًا بات الناس يظهرون ميلًا أكثر إلى تخفيض نفقات الوقود اليومية والمساهمة في الحفاظ على البيئة. في هذا المقال نستعرض قائمة افضل سيارة اقتصادية على الإطلاق، مع تسليط الضوء على المميزات والمساوئ والأسعار للراغبين في اقتناء سيارة اقتصادية رخيصة توفر لهم الأداء الجيد والكفاءة والراحة.

تويوتا ياريس كروس 1.5 هايبرد

إن سيارة تويوتا ياريس كروس هي افضل سيارة اقتصادية على الإطلاق وفقًا للخبراء، الذين أطلقوا عنانها على الطرقات، وامتحنوا قدرتها على قطع أطول مسافة باستهلاك أقل قدر من البنزين.

تجمع هذه السيارة بين الأداء العملي والاقتصادي مع التصميم العصري الجذاب والتطور التقني. كما تأتي بخيارات متعددة من المحركات، منها المحركات الهجينة التي توفر كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود. يمكن أن تقطع مسافة تصل إلى نحو  3.8 لتر/100 كم (ونحو 26.3 كم/لتر) عند القيادة في المدينة وعلى الطريق السريع. هذا يعني أنها تستطيع قطع حوالي 263 كم باستخدام 10 لترات من الوقود.

أما في الوضع الكهربائي الهجين يحقق المحرك مسافة أعلى للكيلومتر الواحد لكل لتر من الوقود، خاصة في ظروف القيادة الحضرية، حيث تستفيد السيارة من نظام الاستعادة الكهربائية.

إذا كنت تبحث عن أفضل سيارة من حيث استهلاك الوقود فإن ياريس كروس هي الخيار الأمثل لك.

مميزات ومساوئ تويوتا ياريس كروس

مميزات تويوتا ياريس كروسمساوئ تويوتا ياريس كروس
اقتصادية للغايةالمساحة ضيقة نوعًا ما في المقاعد الخلفية
قيادتها سلسةمثيرة للضجة على الطرق السريعة
لوحة القيادة البسيطة نوعًا ما سهلة الاستخدامقيادتها أقل متعة من غيرها

سعر سيارة تويوتا ياريس كروس 2024

يبدأ سعر سيارة تويوتا ياريس كروس 2024 في الإمارات ابتداءً من 94,900 درهم إماراتي.

ارخص سياره اقتصاديه

تويوتا ياريس 1.5 هايبرد

تحتل تويوتا ياريس المرتبة الثانية في قائمة افضل سيارة اقتصادية بعد أن تفوقت عليها شقيقتها ياريس كروس. فهي سيارة اقتصادية على نحو استثنائي. يؤكد لك خبراء السيارات بأنها توفر لك الأداء الممتع وراحة البال في أثناء القيادة، ويوصون بها.

تويوتا ياريس إحدى السيارات الهجينة التي تقدم لك كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود. إذ تستطيع هذه السيارة قطع مسافة 20.5 كم/لتر، مما يجعلها خيارًا مثاليًا عند شراء سيارة اقتصادية أو سيارة عائلية اقتصادية. إن هذه السيارة الاقتصادية مجهزة بمحرك بنزين بسعة 1.5 لتر ويعمل بالتوازي مع محرك كهربائي لتحسين الأداء وتقليل استهلاك الوقود.

لكن، إن كنت كثير التنقل والتجوال مع أمتعة وحمولة فإن السيارات الصغيرة المنافسة لها، مثل هوندا جاز وفولكسفاجن بولو، تتمتعان بمساحة خلفية أوسع.

مميزات ومساوئ تويوتا ياريس 1.5 هايبرد

مميزات تويوتا ياريسمساوئ تويوتا ياريس
اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود فعليًاقيادة ثابتة، خاصة في الموديلات ذات المواصفات الأعلى والعجلات الأكبر
حازت على سجل السيارة الأكثر موثوقيةمساحة ضيقة للركاب في الخلف
انخفاض نسبة استهلاك قطع غيار السيارةجودة داخلية متوسطة

سعر سيارة تويوتا ياريس 1.5 هايبرد 2024

يبدأ سعر سيارة تويوتا ياريس 2024 في الإمارات ابتداءً من 63,900 درهم إماراتي.

سوزوكي اغنيس هايبرد

هذه النسخة من سيارة سوزوكي السيدان هي نسخة هجينة خفيفة. يساعدك محرك البنزين ذو السعة 1.2 لتر على التحرك بكفاءة أعلى وتقليل الضغط على المحرك. وقد جاءت نتائج خبراء السيارات إلى أنه يؤدي وظيفة جيدة جدًا.

يعمل محرك سيارة سوزوكي اغنيس بتقنية الحقن المزدوج الذي يؤدي إلى احتراق أكثر كفاءة وتقليل استهلاك الوقود. كذلك، يعمل كلًا من وزن السيارة الخفيف والتقنيات المتقدمة المدمجة، مثل إيقاف وتشغيل المحرك التلقائي عند التوقف، إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود عند التوقف والانطلاق ضمن حركة المرور، ولا سيما في مدينة مزدحمة مثل دبي.

أما طراز الدفع الرباعي فيأتي بنظام مايلد هايبرد وقادر على قطع مسافة 26.10  كم/لتر. الجدير بالذكر أن الشركة اليابانية المصنعة لم تعد تنتج هذه السيارة. لكنك تستطيع العثور على سيارة مستعملة منها في معارض سيارات الإمارات المستعملة.

مميزات ومساوئ سوزوكي اغنيس هايبرد

مميزات سوزوكي اغنيسمساوئ سوزوكي اغنيس
استهلاك جيد للوقودقد تكون القيادة غير سلسلة
مساحة واسعة لسيارة صغيرةالميزات التكنولوجية محدودة
معدات سخيةالتصميم الداخلي متوسط

سعر سيارة سوزوكي اغنيس هايبرد

يمكنك العثور على سيارة سوزوكي اغنيس بسعر يبدأ من 47.900 درهم إماراتي.

هيونداي ايونيك 2020

تمنحك هذه السيارة قيادة هادئة وستحصل في الوقت ذاته على قيمة كبيرة مقابل أموالك بين فترات تزويد سيارتك بالبنزين. ويتميز هذا الإصدار تحديدًا بكفاءة استهلاك الوقود في المدينة حيث يصل إلى 24.23 كم/لتر، أما على الطريق السريع فيصل إلى 25.08  كم/لتر.

بينما يحقق الطراز الهجين الإضافي نحو 56.5  كم/لتر باستخدام المحرك الكهربائي، أما سرعة السيارة فهي أقل من المتوسط ​​بالنسبة لفئتها، ومع ذلك تُعد نموذجية إلى حد ما لمركبة هجينة صادرة في عام 2020. عدا ذلك، لن تجد فيها عيوبًا كثيرة.

تتميز هيونداي ايونيك بالأسعار المناسبة للميزانية، والتكنولوجيا الحديثة المدمجة، ومساحة التحميل الجيدة وكفاءة استهلاك الوقود، وتحتل بجدارة قائمة افضل سيارة اقتصادية على الإطلاق.

مميزات ومساوئ هيونداي ايونيك 2020

مميزات هيونداي ايونيكمساوئ هيونداي ايونيك
سيارة اقتصادية للغايةأداء السيارة متوسط مقارنة بمنافساتها
أسعار مناسبةمساحة التخزين محدودة
تصميمها الداخلي مريحنظام التعليق غير مريح عند القيادة على الطرق الوعرة

افضل سيارة اقتصادية - هيونداي ايونيك

سعر هيونداي ايونيك 2020

يمكنك العثور على سيارة هيونداي ايونيك بسعر يبدأ من 83.400 درهم إماراتي.

تويوتا بريوس 2010

تحوز سيارة بريوس من الجيل الأول بمرور الوقت على لقب السيارة الأكثر أهمية منذ فورد طراز تي وافضل سيارة اقتصادية على قائمتنا هذه. ومن دون هذه السيارة لم يكن من الممكن إنتاج طراز 2023 المذهل. وتويوتا بريوس 2010 هي الجيل الثالث من هذه السيارة الهجينة الشهيرة، رسخت سمعتها كإحدى أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود.

لقد تطور مفهوم هذه السيارة لدى شركة تويوتا وأصبحت لاحقًا السيارة التي تقود الطريق إلى نظام الدفع الهجين الذي نراه اليوم في كل مكان، لقد حققت نحو 3.7 لتر/100 كم في المدينة و4.0 لتر/100 كم على الطريق السريع.

وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية فإن تويوتا بريوس هي أفضل سيارة اقتصادية لعامي 2007-2008، بينما أعلن قسم المواصلات البريطاني في تقرير خاص بأن هذه السيارة تحتل المرتبة الثالثة في قائمة المركبات الأقل إطلاقًا لغاز ثاني أكسيد الكربون.

مميزات ومساوئ تويوتا بريوس 2010

مميزات تويوتا بريوسمساوئ تويوتا بريوس
صديقة للبيئةأداء متواضع
تصميم داخلي واسع ومريحضجيج المحرك
موثوقية عالية وتكنولوجيا متقدمةأقل راحة عند السير على الطرق الوعرة

سعر تويوتا بريوس 2010

يمكنك العثور على تويوتا بريوس 2010 مستعملة بسعر يبدأ من 14.500 درهم إماراتي.

فولكسفاجن جيتا 2013

سواء أكانت هذه السيارة المستعملة هجينة أم لا ما تزال تحقق تصنيفًا ممتازًا في كفاءة استهلاك الوقود، مما يجعلها من أفضل السيارات أداءً وافضل سيارة اقتصادية فعليًا.

أما مستويات استهلاك الوقود لهذه السيارة فهي كالآتي:

– كفاءة استهلاك الوقود للطراز العادي:

في المدينة 12.75 كم/لتر.

على الطريق السريع 17.85 كم/لتر.

المتوسط 15.30 كم/لتر.

– كفاءة استهلاك الوقود للطراز الهجين:

في المدينة 17.85 كم/لتر.

على الطريق السريع 20.40 كم/لتر.

المتوسط 18.70 كم/لتر.

وبالنسبة لمحرك يعمل بالاحتراق الداخلي فقط، فإن أرقام استهلاك الوقود مثيرة للاعجاب لسنة 2013. إن تصميم هذه السيارة انسيابي وجذاب للغاية، المقصورة الداخلية مريحة والصندوق الخلفي واسع.

مميزات ومساوئ فولكسفاجن جيتا 2013

مميزات فولكسفاجن جيتامساوئ فولكسفاجن جيتا
جودة التصميم والمواد المستخدمةعدم توفر بعض الميزات القياسية
نظام التعليق مريحأداء متوسط للمحرك الأساسي
خيارات متعددة للمحركجدل في الموثوقية على المدى الطويل

سعر فولكسفاجن جيتا 2013

يمكنك العثور على فولكسفاجن جيتا 2013 مستعملة بسعر يبدأ من 10.000 إلى 25.000 درهم إماراتي.

شيفروليه سبارك 2016

إن هذه السيارة الصغيرة الحجم هي سيارة مستعملة رائعة من حيث استهلاك الوقود وتوفير المال. وهذا الخيار الملائم للميزانية يحقق داخل المدينة 13.18  كم/لتر، وعلى الطريق السريع 17.43 كم/لتر.

تأتي شيفروليه سبارك مع نسخة كهربائية بالكامل أيضًا وبمعدل استهلاك وقود يصل إلى 42.51  كم/لتر وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.

يعمل محرك السيارة بنظام الحقن المتعدد النقاط للوقود، وملحق به ناقل يدوي من 5 سرعات. تتميز المقصورة الداخلية بتجهيزات جيدة مع إمكانية طي المقاعد لمساحة تحميل أكبر. وتُعد من السيارات قليلة العيوب لجودة خاماتها وتجهيزاتها.

مميزات ومساوئ شيفروليه سبارك 2016

مميزات شيفروليه سباركمساوئ شيفروليه سبارك
سهلة القيادةمساحة داخلية محدودة
ميزات تقنية معقولةضعف عزل الصوت
نظام أمان جيدأداء المحرك متواضع

سعر شيفروليه سبارك 2016

يمكنك العثور على شيفروليه سبارك 2016 مستعملة بسعر يبدأ من 9.000 إلى 26.000 درهم إماراتي.

لكزس سي تي 2016

إذا كنت ترغب في بعض الرفاهية مع سيارتك المستعملة فقد تفكر في هذا الطراز من لكزس. فهذه السيارة ليست أنيقة وحسب وإنما ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود حيث يصل إلى 18.28 كم/لتر داخل المدينة و 17.85 كم/لتر على الطرق السريعة.

صحيح أن السيارات الفاخرة لا تحقق أفضل معدل في كفاءة استهلاك الوقود إلا أن لكزس تستفيد من تكنولوجيا كفاءة الوقود التي تتمتع بها تويوتا. وبالتالي تأتي هذه السيارة كخيار مثالي للراغبين في سيارة هجينة تجمع بين الفخامة والاقتصاد في استهلاك الوقود.

تتميز لكزس سي تي 200H بمظهر أنيق وعصري، وهي أول سيارة هجينة تصل إلى أسواق الخليج من فئة السيارات الصغيرة، بعد أن حققت نجاحاً لافتًا في أوروبا.

مميزات ومساوئ لكزس سي تي 200H 2016

مميزات لكزس سي تيمساوئ لكزس سي تي
الجودة في التصميمالأداء متواضع نوعًا ما
معتمدة وموثوقةنظام المعلومات والترفيه غير محدث
نظام أمان متطور وصديقة للبيئةضوضاء المحرك

كيا نيرو 2017

يصعب أن تتنافس سيارات الدفع الرباعي مع السيارات الاقتصادية الأخرى في استهلاك الوقود (باستثناء الكروس أوفر). لكن سيارة الدفع الرباعي هذه من كيا تستطيع فعل ذلك وقد وجدت لها مكانة في قائمة افضل سيارة اقتصادية على الإطلاق.

كيا نيرو 2017 هي سيارة كروس أوفر هجينة صغيرة الحجم تجمع بين كفاءة استهلاك الوقود والتصميم العملي والميزات التكنولوجية. لقد حصلت على تصنيف يصل إلى 22/20/21 كم/لتر. كما حازت على لقب غينيس للأرقام القياسية كسيارة هجينة الأقل استهلاكًا للوقود.

من الجدير بالذكر أنه تم اطلاق نسخة كهربائية من نيرو في عام 2018.

مميزات ومساوئ كيا نيرو 2017

مميزات كيا نيرومساوئ كيا نيرو
تصميم عملي وأنيقمستوى عزل الصوت ليس مثاليًا
ميزات تقنية حديثةمساحة التخزين الخلفية محدودة
راحة القيادة ونظام أمان متقدمأداء المحرك الهجين متوسط نوعًا ما

سعر كيا نيرو 2017

يمكنك العثور على كيا نيرو 2017 مستعملة بسعر يبدأ من 35.000 درهم إماراتي.

سيارة اقتصادية رخيصة في الإمارات

شيفروليه فولت 2013–2015

تمكنت شيفروليه فولت من قطع مسافة 41.66  كم/لتر باستخدام طاقة البطارية، و15.73  كم/لتر باستخدام محرك البنزين. ومع ذلك، يصل معدل الاستهلاك عند القيادة الفعلية باستخدام المحركين الكهربائي والبنزين إلى 31.03  كم/لتر. وقد أفاد بعض السائقين بأن كفاءة استهلاك الوقود لدى هذه السيارة يصل عند قطع مسافات قصيرة إلى أكثر من 42.51  كم/لتر حيث نادرًا ما تحتاج إلى استعمال محرك البنزين، وهذا أمر مثير للإعجاب حقًا.

أوقفت شيفروليه في النهاية إنتاج فولت في عام 2019. والسبب أن الشركة المصنعة بدأت تعتمد أكثرعلى الكهرباء في مركباتها الأخرى. أضف إلى ذلك ميل الناس إلى اقتناء سيارات الدفع الرباعي أكثر، فعمدت الشركات المصنعة إلى خفض إنتاج سيارات السيدان وذهب فولت ضحية هذه القرارات.

مميزات ومساوئ شيفروليه فولت 2013–2015

مميزات شيفروليه فولتمساوئ شيفروليه فولت
نظام هجين مميزتحتوي على 4 مقاعد بدلًا من 5 مقاعد
تصميم داخلي متطوروزن البطارية يؤثر على الأداء
نظام الأمان عالٍسعة الشحن محدودة

سعر شيفروليه فولت 2013–2015

يمكنك العثور على شيفروليه فولت 2013–2015 مستعملة بسعر يبدأ من 15.000 درهم إماراتي.

بهذا نكون قد قدمنا لك قائمة افضل سيارة اقتصادية على الإطلاق، مع التركيز على كفاءة استهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرق السريعة لكل سيارة. بات يمكنك الآن اختيار السيارة المثلى وفقًا لحاجاتك وميزانيتك. وبما أن معظم هذه السيارات مستعملة يمكنك البحث عنها عبر المواقع الإلكترونية لبيع السيارات أو من خلال معارض السيارات الحديثة والمستعملة.

نوصيك بمتابعة مدونتنا الغنية بالمعلومات التي ننشرها ونحدثها باستمرار على مدونة باي أني انشورنس.

المصادر:

المصدر الأول

والمصدر الثاني

المصدر الثالث

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 9 سيارات عائلية في الإمارات وأسعارها

أفضل سيارات سبورت للعامين 2023-2024: قائمة النخبة

قائمة أبرز محلات إطارات السيارات في دبي

أبرز معارض الشامخة للسيارات في أبوظبي

كل ما تحتاج إلى معرفته عن سكراب سيارات في الإمارات  


Originally published أغسطس 30, 2024 14:51:24 مساءً, updated أغسطس 30, 2024

Don't forget to share this post!