| 7 minutes read

مظلات السيارات في الإمارات (الأنواع والأسعار والشركات)

Written by Marian

يميل الإماراتيون على نحو متزايد بتأمين مظلات السيارات، بغية توفير حماية مثلى لمركباتهم من عوامل الطقس القاسية، ولاسيما درجات الحرارة المرتفعة صيفًا وما تلحقه من أضرار خارجية وداخلية بالسيارة.

توجد في الأسواق مظلات مواقف السيارات بمختلف الأنواع والأشكال والألوان، بحيث تلائم جميع الاحتياجات والأذواق. فإن كنت مهتمًا بالحصول على مظلة سيارات، ننصحك بقراءة المقال إلى نهايته!

 فوائد مظلات السيارات

تحمي المظلات السيارة من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية.

تسهم في الحفاظ على توهج ولمعان السيارة من الخارج.

تحمي أجزاء السيارة من الداخل والخارج على حد سواء.

تحافظ مظلات مواقف السيارات على درجة حرارة السيارة من الداخل باردة.

تحمي السيارة من الرياح والمطر والغبار والطين.

حماية لسيارتك من الأجسام المتساقطة. 

مظلات سيارات حديثة

أنواع مظلات السيارات الثابتة

1- المظلات المعدنية

تتميز مظلات السيارات المعدنية بوزنها الثقيل ومتانتها مما يجعلها إحدى أفضل مظلات السيارات في تحمل سرعات الرياح العالية. تُبنى هذه المظلات على الأرض مما يجعلها ثابتة وغير قابلة للتحريك.

أحد عيوب هذه المظلات أنها تتآكل بفعل الأحوال الجوية السيئة والأمطار الحمضية، لكنك تستطيع أن تختار نوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وضع في الاعتبار أنك ستدفع أكثر لكنك ستحصل على مظلة قوية ومتينة لا تتآكل مع مرور الزمن.

2- مظلات الألمنيوم

إن مظلة سيارات الألمنيوم إحدى أنواع مظلات السيارات المفضلة لدى الكثيرين بسبب متانتها وقدرتها على تحمل الرياح الشديدة، ومقاومتها لعوامل التآكل (الماء والصدأ)، فضلًا عن سهولة تجميعها وفكها مقارنة بمظلات الحديد.

مظلات السيارات الألمنيوم أغلى ثمنًا من مظلات الفولاذ، فإن كنت لا تعاني من ميزانية محدودة فإن بناء هذه المظلة يُعد خيارًا جيدًا. ومن المميزات الأخرى لمظلات الألمنيوم تركيبها في غضون أيام على خلاف بعض المظلات الأخرى.

إن هذه المظلات أفضل للبيئة إن كنت مهتمًا بذلك، إذ يتم إعادة تدوير الألمنيوم، في حين أن بعض مواد البناء الأخرى لا يمكن تدويرها.

3- مظلات سيارات لكسان (بولي كربونيت)

تصنع هذه المظلات من مادة بولي كربونيت، وهو أحد أنواع البلاستيك المقاوم لأشعة الشمس والرطوبة والأمطار. يتميز بعمر افتراضي طويل، وهو أحد الخيارات لحماية سيارتك، دون المساومة على جمالية التصميم.

بالرغم من أن هذه المادة خفيفة الوزن إلا أنها تتميز بجودة عالية وقدرة على تحمل مختلف الظروف الجوية، ولا سيما الأشعة فوق البنفسجية، مما يضمن لسيارتك حماية أفضل عند ركنها تحت مظلة سيارات لكسان.

يشيع استخدام مظلات لكسان في الإمارات والخليج بسبب قدرتها على تحمل درجات الحرارة القصوى، ناهيك عن قدرتها على تحمل الصدمات القوية مما يجعلها مادة غير قابلة للكسر تقريبًا. 

مظلات سيارات مودرن

4- مظلات قماشية PVC

تُعد المظلات القماشية بي في سي PVC من المظلات عالية الجودة، ومقاومة للعوامل الجوية، ومن أهم مميزاتها وزنها الخفيف مع إمكانية جمعها وفكها بسهولة.

ومقارنة بأنواع المظلات الأخرى فإنها تنتمي إلى فئة مظلات السيارات الرخيصة التكلفة، ولن تحتاج إلى دفع الأموال الطائلة لتأمين المأوى اللازم والحماية الضرورية لسيارتك العزيزة.

توجد أنواع من هذه المظلات التي يمكن نقلها وتحريكها واستخدامها في رحلات التخييم، مع الأخذ في الاعتبار أنها ليست مصممة للاستخدام الطويل الأجل.

5- مظلات السيارات الخشبية

قد تكون المظلة الخشبية إضافة رائعة وتصميم أنيق في بهو منزلك أو في الخارج. عمومًا تعد من المظلات المؤقتة، حيث تستخدم في مواقع البناء التي تتم إزالتها بمجرد الانتهاء من تشييد المبنى بالكامل.

إنها مظلات متينة ومقاومة للرياح عند بنائها بطريقة صحيحة، وعند طلائها بمواد واقية مثل ورنيش الخشب أو الكريزوت فإنها تصمد أحيانًا لمدة أطول من المظلات الأخرى.

تختلف تكلفة مظلات السيارات الخشبية وفقًا لنوع الخشب المستخدم فبعض الأنواع غالية كالبلوط، بينما خشب الصنوبر من الأنواع الأكثير شيوعًا استخدامه في المظلات الخشبية.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس

مظلات سيارات متحركة

تناسب هذه المظلات الذين يعيشون في شقق وليس لديهم مواقف مسقوفة أو إمكانية إنشاء مظلات سيارات ثابتة. كذلك يمكن لعشاق المغامرات ورحلات السفاري الحصول على مظلات متحركة لحماية سياراتهم في أثناء التخييم.

تتميز مظلات السيارات المتحركة بسهولة نقلها وفتحها وإغلاقها، إذ يستغرق تركيبها نحو 30 ثانية وفتحها 8 ثوانٍ باستخدام الريموت كونترول. يمكنك استخدامها على مدار العام وفي العديد من الأماكن، كما يمكنك الاحتفاظ بها في صندوق السيارة واستخدامها عند الحاجة لحماية أثاث سيارتك وبريق لونها من الحرارة المرتفعة في دبي.

كيف أحمي مظلة السيارة المتحركة من السرقة؟ يطرح العديدون هذا السؤال المنطقي. تأتي بعض مظلات السيارات المتحركة مع نظام متطور ضد السرقة يحافظ على المظلة ملتصقة بالسيارة، مما يجعل من الصعب فصلها عنها دون جهاز التحكم عن بعد (الريموت كونترول)، ودون هذا الجهاز لن يستطيع أحد فك المظلة وسرقتها.

فوائد مظلات سيارات متحركة

– حماية السيارة من الأمطار والغبار والأتربة.

– الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالسيارة.

– سهولة التركيب والفك.

– فتح المظلة بالريموت كونترول وبسرعة.

– تمنع صدأ السيارة والحماية من عوامل التآكل.

– بعض المظلات تتمتع بخاصية نظام منع السرقة.

شركات مظلات سيارات متحركة

توجد شركتان شهيرتان في تصنيع هذا النوع من المظلات، هما:

– شركة فيجن دو

– وشركة لانمودو

مظلات سيارات متحركة

مظلات سيارة حديثة

تقدم شركات مظلات السيارات تصاميم عصرية وجذابة للغاية، وبما يناسب جميع الأذواق. يدخل في بعض هذه التصاميم السواتر القماشية مع ألمنيوم لتثبيت القماش وصبغ حراري مقاوم لجميع العوامل الجوية.

في تصاميم أخرى تدخل مادة الألمينوم، أما الفايبر غلاس والفايبر تانك يتميزان بتصاميم متنوعة وألوان مختلفة حسب رغبة الزبون، ونعومة السطحين الداخلي والخارجي يمنع تراكم الغبار، إنها سهلة التنظيف ولا تحتاج إلى الصيانة إطلاقًا.

أشكال مظلات سيارات مودرن

– مظلة سيارات مخروطية.

– مظلات سيارات قوس أو دبل قوس.

– ومظلات سيارات هرمية.

– مظلة سيارات كي سبان.

– مظلات من الفايبر غلاس.

– ومظلات الفايبر تانك.

– الموجة.

– روتانا.

– الشراع.

مظلة مخروطية
مظلة مخروطية

شركات مظلات السيارات في الإمارات

شركة البسام للخيام

شركة عريقة في صناعة الخيام بالإمارات العربية المتحدة، تقدم منتجات ذات جودة عالية وخدمات راقية وسريعة للعملاء.

تضم شركة البسام للخيام فريقًا متخصصًا، يتمتع بحرفية عالية ومهارة في استخدام أحدث التقنيات والبرامج المتخصصة في إنشاء الرسوم والمخططات.

توفر الشركة المنتجات التالية: مظلات السيارات، مظلات خشبية متنوعة، شد إنشائي، خيام صحراوية، خيام فعاليات ومعارض ومؤتمرات وغيرها العديد.

تفاصيل الاتصال

أبوظبي: 24446770

دبي: 42999422

الشارقة: 65422267

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني: https://www.albassamtents.com/

مظلة هرمية
مظلة هرمية

الجوال لتجارة الخيام والأفراح

بدأت الشركة أعمالها الرائدة منذ سنة 2022، وتقدم أنواعًا مختلفة من مظلات السيارة العالية الجودة، وذلك للأغراض التجارية والسكنية على حد سواء. تستطيع الحصول على خدمات شركة الجوال في دبي والشارقة وعجمان وأبوظبي.

تحرص الشركة على استخدام خامات ممتازة لتقديم الحماية الأفضل لسيارتك من أشعة الشمس الضارة. وتقدم منتجات قابلة للتطبيق على الشواطئ والمنتجعات ومراكز التسوق وحمامات السباحة ومناطق ألعاب الأطفال، وغيرها.

تفاصيل الاتصال

العنوان: شارع واسط، الخزامية، الشارقة، الإمارات.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 0506739090/065386388

 الموقع الإلكتروني: https://www.emirates.aljawaltents.com/index.php

شركة الدائم لصناعة الخيم

تتميز شركة الدائم بتقاليد عريقة وحلول مبتكرة منذ تأسيسها سنة 1999، وهي شركة معترف بها على الصعيد الدولي كشركة رائدة ومبتكرة، إذ تقدم خدمات بأعلى معايير الجودة والموثوقية. ولها سلسلة كاملة من المنتجات والخدمات تناسب كافة الاحتياجات والأذواق من الخيام الصحراوية إلى خيام الزفاف الحفلات، ومن مظلات السيارات إلى مظلات الحدائق وحمامات السباحة.

تضم شركة الدائم فريق متخصص ومحترف يسعى جاهدًا إلى تقديم خدمات استثنائية، بما في ذلك المشاريع المعقدة لأماكن رفيعة المستوى. وتتنوع خدماتها لتشمل إيجار المظلات البسيطة إلى البناء الواسع النطاق.

تفاصيل الاتصال

العنوان: منطقة الصناعات رقم 7، خلف سفير مول، الشارقة، الإمارات.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 65525644

الواتساب: 0506970353

 الموقع الإلكتروني: https://www.aldaiemtents.com/

مظلة الشراع
مظلة الشراع

شلتر تنت – Shelter tent

تقدم شركة شلتر تنت منتجاتها المميزة في السوق التجاري والمحلي منذ أكثر من 10 سنوات، وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات الفعالة والمتينة والموثوقة، يتنوع عملاء الشركة ليضم الفنادق والمنتجعات الكبيرة والمنظمات الهندسية وشركات التصنيع والمؤسسات الحكومية وحتى العملاء خارج الإمارات العربية المتحدة. 

كذلك تقدم الشركة أنواع مختلف من الخدمات مثل الاستيراد والتصدير والتصنيع وصيانة الخيام، وتعمل على تركيب أفضل مظلات السيارات في دبي وأبوظبي والشارقة بأسعار معقولة. قامت شركة شلتر تنت بتركيب أكثر من 10.000 مظلة سيارات في المنطقة، وتتميز بمجموعة واسعة من تصاميم أماكن وقوف السيارات التي يمكن تعديلها وفقًا لمتطلباتك الخاصة. 

تفاصيل الاتصال

العنوان:

دبي: مستودع سلطان حبتور، مستودع رقم 34، طريق ند الحمر.

عجمان: قطعة أرض إي 1، 4206 H، شارع الشيخ خليفة بن زاهد المنطقة الحرة في المنطقة.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 567771673/67493782

 الموقع الإلكتروني: https://sheltertent.ae/

الزايد لصناعة المظلات والخيم

بدأت شركة الزايد لصناعة المظلات والخيام رحلتها من باكستان سنة 1984، كشركة مصنعة للأقمشة العسكرية والخيام العربية. وبمرور الوقت أصبحت موردًا رئيسيًا باستخدام تجاري 95،  قماش PVC و PTFE.

تشتهر الشركة بأداء فريقها المكون من مهندسين ومصنعين يعملون على تقديم خدمات عالية الجودة في التصميم والتصنيع والتركيب النهائي للموقع. إن شركة الزايد مورد إنشائي شامل وقد أنجز بنجاح العديد من المشاريع مثل وزارة التعليم والمدارس والفنادق والمنتجعات والمساجد والملاعب والمناطق التجارية والسكنية، مظلات المول ومظلات مواقف السيارات وغيرها الكثير.

تفاصيل الاتصال

العنوان

دبي: الخليج التجاري دبي.

الشارقة: طريق المدام، ميدان الغريف.

جبل علي: ميناء جبل علي، جبل علي الصناعية، دبي.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 45728288

الموبايل: 0506570449

 الموقع الإلكتروني: https://www.alzayedshades.com/

مظلة خشبية
مظلة خشبية

بالم شيدز –Palm Shades

تقدم شركة بالم شيدز جميع أنواع المظلات الخارجية في جميع أنحاء الإمارات، مع خدمات التوريد والتركيب باستخدام الأدوات الآلات الحديثة وبصحبة فريق مهني ذي خبرة واسعة لتنفيذ مشاريع بجودة عالية وفي الوقت المحدد.

كذلك تقدم خدمات مظلات مواقف السيارات المتينة والملائمة لطقس الإمارات، وتوفر ظلًا بنسبة 100% للمحافظة على أجزاء السيارة الداخلية سليمة، وعلى توهجها ولمعانها لفترة طويلة. كما تستخدم شركة بالم شيدز مواد تظليل ممتازة لمنح السيارة الحماية الأفضل مع تقديم ضمان من 5-15 عامًا على هيكل وقماش مظلة السيارة.

تفاصيل الاتصال

العنوان: المنطقة الصناعية برأس الخور، منطقة رأس الخور الصناعية 2، دبي.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 0501078290

 الموقع الإلكتروني: http://palmshadesuae.com/

شركة الحمراء لصناعة المظلات

إن شركة الحمراء حاصلة على شهادة الإيزو، ومنذ 24 عامًا تقدم منتجاتها لمختلف القطاعات بما في ذلك المنتجعات وتجارة التجزئة والمؤسسات الحكومية والدينية والتعليمية. لحماية مثلى من الأشعة فوق البنفسجية وعوامل الطقس الأخرى تستخدم منتجات عالية الجودة في مجلس التعاون الخليجي قماش PTFE و PVC القياسي الأوروبي ونسيج HDPE الأسترالي.

تساعد شركة الحمراء عملاءها  في الحصول على مظلات السيارات الفريدة والمذهلة، بفضل خبرتها في التصميم والتصنيع والتركيب. إذ يقوم فريقها المتخصص بتطبيق أحدث تقنيات البرمجيات، والمبادرة بشأن تصميم الأساسات والصلب ونقش النسيج لبناء هياكل متميزة للغاية.

تفاصيل الاتصال

العنوان: منطقة الشارقة الصناعية 7، السقيفة 1-2.

البريد الإلكتروني: [email protected]

الهاتف: 065313822

 الموقع الإلكتروني: https://alhamraindustries.com/

مظلات مودرن
مظلات مودرن

أسعار مظلات السيارات

تُحسب التكلفة النهائية لسعر مظلات السيارات وفقًا للعديد من العوامل مثل حجم المظلة، شكل المظلة والمواد المصنوعة منها. في العموم بعض أسعار مظلات السيارات للموقف الواحد كالآتي:

المظلات البلاستيكية: 2500 درهم

مظلات قماشية مخروطية: 6000 درهم

مظلات هرمية: 5000 درهم

المظلات الألمنيوم: 3000 درهم

مظلة القرميد: 13.000 درهم

المظلات الخشبية: 250 درهم للمتر الواحد

مظلات سيارات مودرن: 3300 درهم

مظلات فيجن دو المتحركة

ًاقرأ/ي أيضًا:

الدليل الأفضل لشراء وقيادة السكوتر الكهربائي في دبي

كيف تحصل على أرقام سيارات مميزة في الإمارات؟

ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟ وهل تحتاجها حقًا؟

الاستعلام عن الحوادث المتعلقة بالمركبات خطوة بخطوة

تعرّف إلى سفينة الصحراء تويوتا لاندكروزر 2022

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published مايو 19, 2022 12:01:28 مساءً, updated مايو 19, 2022

    Don't forget to share this post!