السياحة في دبي | وجهات سياحية ساحرة ننصحك بزيارتها

Written by Marian

إن كنت ترغب في السفر إلى دبي، أو كنت من المقيمين أو الوافدين فدبي تعدك بالكثير! هل تبحث عن أفضل أماكن السياحة في دبي لقضاء أوقات ممتعة ومثيرة، أم ترغب في زيارة المعالم الثقافية والتراثية، أم تود ارتياد أماكن للاسترخاء والاستجمام بعد أسبوع من العمل الشاق؟ تقدم هذه المدينة الأعجوبة أجمل الوجهات السياحية وأكثرها غرابة وطرافة، وتضعها بين يديك لتثير فيك الدهشة حتى أقصاها.

إليك أجمل الوجهات السياحية وأفضل أماكن السياحة في دبي، التي أعددناها خصيصًا لتنال جميع الأذواق، وتلبي كافة التطلعات على اختلافها وتنوعها.

.

من أفضل الوجهات السياحية الحديثة:

.

أماكن سياحية في دبي

.

برج خليفة ودهشة السياحة في دبي

من أشهر معالم دبي والإمارات، ففكرة تصميم وتنفيذ برج خليفة أعمق وأبهى من كونه مجرد أعلى مبنى في العالم. إنه يقدم رؤية دبي للحاضر والمستقبل ونجاحها بالاستثمار في الإبداع والابتكار وسمو الخيال الإنساني.

لقد ألهمت زهرة زنبق العنكبوت خيال المعماري أدريان سميث ليقدم هذا العمل الفريد والمبدع، الذي أصبح قبلة السياح وأحد أهم الوجهات السياحية للعمارة الحديثة في العالم.  

يتميز برج خليفة بأنه أعلى بناء مأهول بالسكان في العالم، وبوجود غرف فندقية مصممة من قبل جورجيو أرماني ذاته. كما توجد صالات ومرافق صحية وأربعة أحوض سباحة ومتاجر ومطاعم، ومنصتين للمشاهدة تطلان على المدينة الصاخبة بالحياة، وتحدها وداعة البحر المجدولة نهاياته بزرقة السماء.

أسعار تذاكر الدخول إلى برج خليفة: تبدأ من 129 درهم.

عنوان برج خليفة على خرائط جوجل انقر هنا.

.

نافورة دبي المذهلة

إن عروض نافورة دبي ليست إلا مشاهد مسرحية لرقص الماء في الهواء الطلق على علو يصل حتى 150 مترًا، مصحوبًا بالأضواء الساحرة والموسيقى المنتقاة بعناية شديدة. ولا أجمل من التقاء عرض أضواء برج خليفة وعرض النافورة ليمتزجان معًا بتناغم مذهل يعكسان الفن والخيال الإنساني بصورة تثير الدهشة لدى الزائر.

لا ريب أن تصبح نافورة دبي إحدى أكثر الوجهات السياحية إقبالًا وجذبًا للزوار والسياح في دبي والإمارات. إذ تمثل نافورة دبي ثاني أكبر نظام نافورة في العالم، وتقع في بحيرة برج خليفة الاصطناعية. تستطيع مشاهدة هذه العروض من مواقع مختلفة، مثل: متنزه ووترفرونت خارج دبي مول، أو الممر حول سوق البحار الأقل ازدحامًا، أو من أحد المطاعم التي تطل على النافورة، وبذلك تستطيع قضاء وقت آسر. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام عند مخرج دبي، فيجب أن تخرج قبل 15 دقيقة من بدء الأداء على الأقل.

وبعد مشاهدة عروض النافورة المجانية تستطيع زيارة برج خليفة ودبي مول للتسوق والترفيه أو ارتياد المطاعم أو المقاهي.

عروض نافورة دبي المسائية: يوميًا من الساعة 6:00 مساءً الى الساعة 11:00 مساءً.

عنوان نافورة دبي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

برواز دبي الساحر

إن كنت ترغب في مشاهدة كيفية تجسد الإبداع والخيال الإنساني على أرض الواقع، لا بد لك من زيارة برواز دبي، الذي بات أحد أهم المعالم السياحية في دبي وجذبًا للزوار والسياح. حيث يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، وعرضه 95 مترًا. وتغطيه كسوة ذهبية مصنوعة من ورق الفولاذ، ومستوحاة زخرفتها الهندسية من شعار إكسبو.

لكن، هل تساءلت لمَ البرواز؟ وإلامَ يرمز؟ يُستخدم البرواز في تأطير الأعمال الفنية للفت الإنتباه إلى عمل أو موضوع ذي قيمة يستحق التقدير والتبجيل. كما يعمل البرواز على توحيد العمل مع محيطه. وهذه التحفة الفنية المذهّبة هي ارتباط مدينة دبي التي يطل عليها من الجانبين ووحدتها بين الماضي والحاضر، بين دبي القديمة ودبي الحديثة بأرقى صورها.

عند زيارتك لبرواز دبي الساحر تستطيع الاستمتاع بأجمل الإطلالات البانورامية. والتعرف على أبرز معالم مدينة دبي، واحتساء فنجان قهوة والتأمل في الإبداع الإنساني.

أوقات الزيارة من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 9:00 مساءً

أسعار التذاكر للكبار: 50 درهم

أسعار التذاكر للأطفال (3-12): 20 درهم، ومجانًا للأطفال دون 3 سنوات ولأصحاب الهمم.

عنوان برواز دبي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

جزيرة نخلة الجميرا

السياحة في دبي تعني أيضًا قضاء أجمل الأوقات في جزيرة نخلة الجميرا التي تتميز بتصميمها الفريد والجذاب. إذ يتكون التصميم من أربعة أقسام وهي جذع النخلة، ساق النخلة، 17 سعفة، والهلال الدائري المحيط بالنخلة. وفي الوقت الحاضر، تُعد نخلة دبي أحد أكبر الجزر الاصطناعية عالميًا.

في جزيرة نخلة الجميرا الرائعة تستطيع الاسترخاء والاستمتاع بالرفاهية. كما يمكنك القيام بأنشطة مختلفة ومتعددة كالتزلج وركوب الأمواج، ممارسة رياضة التجديف، التجول في المتنزهات أو في ممشى الجميرا الذي يحتوي على عدد كبير من مراكز التسوق. 

أما أمتع الأنشطة التي يمكنك القيام بها هي جولة في طائرة الهليكوبتر لمدة نصف ساعة، والقفز بالمظلة والاستمتاع برؤية جزيرة نخلة الجميرا.

تضم نخلة دبي نحو 15 فندقًا بمستوى 5 نجوم، مثل فندق هيلتون وفندق أتلانتس وفندق إمبريال بالاس وغيرها. كما تتميز بوجود العديد من المطاعم الفاخرة، خاصة في رصيف 7 و نادي فيرمونت، حيث بإمكانك الاستمتاع بألذ الوجبات وقضاء أروع الأمسيات مع العائلة والأصدقاء.

عنوان نخلة الجميرا على خرائط جوجل انقر هنا.

.

أما أهم معالم دبي الأثرية والثقافية فهي:

.

السياحة في دبي ومعالم الإمارات قديما

.

أوبرا دبي من أهم الوجهات السياحية في دبي

أوبرا دبي من أهم معالم مدينة دبي الثقافية، إنها السفينة الشراعية التقليدية التي تجسد رمز خور دبي، ولا تكف عن الإبحار في عوالم الفنون والموسيقى الساحرة والعروض المسرحية والترفيهية المتميزة. فإذا كنت من عشاق الموسيقى والفنون الحية لا بد لك من حضور أحد عروض دار الأوبرا، وأن تدع نفسك تسافر إلى أقصى مدى مع أجمل فنون الأداء.

تتميز دار الأوبرا بأنها ذات تصميم مرن ومتعدد الاستخدامات، حيث يمكن أن تتخذ ثلاثة أشكال مختلفة لتستقبل العروض المسرحية والحفلات الموسيقية والمآدب الكبيرة والفعاليات والمؤتمرات لـ 2000 شخص. كما تضم دبي أوبرا بعض المرافق الإضافية كمطعم وحديقة يطلان على دبي فاونتن وبرج خليفة.

تستطيع زيارة أوبرا دبي أيضًا للقيام بجولة داخلية لمدة 45 دقيقة، وذلك لمشاهدة التصميم المعماري الأخاذ، والاستمتاع بالأعمال الفنية الجميلة المعدة خصيصًا لدار الأوبرا. أما عروض أوبرا دبي فهي غنية ودائمة، تستطيع من خلال موقعهم الإلكتروني الاطلاع على العروض وشراء التذاكر.

أسعار تذاكر العروض تبدأ من 210 درهم

أسعار التجول في أوبرا دبي 75 درهم للكبار و 40 درهم للأطفال (3-16).

عنوان أوبرا دبي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

متحف دبي من معالم دبي الثقافية التاريخية

للهروب من الحداثة والعمارة المعاصرة تستطيع الركون إلى العراقة والبساطة المكسوة بالطين والآجر والخشب في متحف دبي. إنه عودٌ على بدء، وركوب آلة الزمن لمشاهدة البيوت العربية القديمة، والمساجد والأسواق، ومزارع التمر، والحياة الصحراوية والبحرية. ومن خلال تماثيل الشمع ستتعرف على الحياة اليومية القديمة والحرف اليدوية، والمهن المختلفة بما فيها الغوص لاستخراج اللؤلؤ. 

فإن كنت من عشاق التاريخ والآثار لا بد لك من زيارة متحف دبي، الذي بني سنة 1787. ويقع في قلعة الفهيد. يُعد المتحف أقدم مبنى قائم في المدينة، ونافذة على الماضي ووثيقة عن التاريخ. يضم متحف دبي خرائط قديمة وقطعًا أثرية وأدواتًا قديمة يعود بعضها حتى القرن 12 ميلادي، ونماذج لمدافن مكتشفة من القرن الثالث الميلادي. وفي فناء المتحف تتوضع قوارب تقليدية. كما تتوزع صور توضيحية وشاشات عرض متعددة الوسائط للكشف عن مراحل مدينة دبي، وانتقالها من بلدة صغيرة إلى مدينة عالمية متطورة ومعاصرة.

تجدر الإشارة إلى أن قلعة الفهيدي كانت مقر إقامة الأسرة الحاكمة، وبمثابة ترسانة وسجن. افتتح متحف دبي للجمهور عام 1971، في يوم الاستقلال. ومنذ افتتاحه يستقبل أعدادًا كبيرة لعشاق التاريخ والزمن الغابر.

أوقات الزيارة: السبت – الخميس: 8:30 صباحًا – 8:30 مساءً

يوم الجمعة 2:30 ظهرًا – 8:30 مساءً

أسعار تذاكر متحف دبي: للبالغين 3 درهم، للأطفال: 1 درهم.

عنوان متحف دبي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

حي البستكية من معالم دبي الأثرية

حي البستكية أو ما بات يُعرف بحي الفهيدي التاريخي أحد أهم الوجهات السياحية القديمة التي تستحق الزيارة في دبي. وهو أحد الوجوه العريقة والقديمة للمدينة. يعود أصل هذا الحي إلى القرن 19 ميلادي، وكان أن بُني ليغدو موئلًا للأثرياء الفرس من تجار اللؤلؤ والنسيج.

 يقع حيّ البستكية، على مقربة من خور دبي ومنطقة بر دبي. وتُعد هذه المنطقة من المعالم التراثية النادرة والمهمة في منطقة الخليج، وقد حافظت إلى حد بعيد على طابعها المعماري الأثري. إذ يتميز بالمباني المنفصلة أحيانًا أو المتكتلة في أحيان أخرى. تستطيع التجول في الأزقة القديمة واستكشاف العمارة والتصميم ومشاهدة الأبواب المنحوتة على نحو آخاذ، والشبكات الزخرفية وأبراج الرياح الكبيرة.

ليس هذا وحسب، يحتضن حي البستكية المعارض الفنية الجميلة، ويستقبل الفنانيين المحليين والعالميين، ويضم المقاهي والفنادق والمتاجر الأنيقة. 

أوقات الزيارة من 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً.

رسوم الدخول: لا يوجد رسوم.

عنوان حي البستكية على خرائط جوجل انقر هنا.

.

قرية حتا التراثية

سياحة المعالم الأثرية في دبي تعني زيارة واستكشاف قرية حتا التراثية، التي تضرب جذورها في أعماق التاريخ. افتتحت للزوار مجددًا سنة 2001 بعد خضوعها للترميم من قبل الحكومة.

تتبع قرية حتا التراثية لإمارة دبي، وتبعد عنها مسافة 100 كم. تربض قرية حتا الوديعة بين جبال دبي، ويؤمها السياح والزوار لقضاء أجمل الأوقات في ربوعها الهادئة، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية واستنشاق هوائها المنعش. كما يمكنك التجول في مزارعها ومشاهدة أكواخها التقليدية ومتاجرها القديمة والتعرف على المقتنيات والأدوات الأثرية، وعلى حياة القرويين.

تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة هنا، كزيارة الحصن وحديقة التل، وركوب قارب الكاياك، والدراجة الهوائة الجبلية وتسلق الجبال ذات التضاريس المذهلة، وتأمل الشمس تنثر ذهبها قبل الأفول في مشهد مهيب.

تضم المنطقة فندق حصن حتا وهو من فئة 5 نجوم، كما يضم حديقة التلة. تزدحم القرية في عطل نهايات االأسبوع والأعياد الرسمية.

أوقات الزيارة: 07:30 صباحًا – 08:30 مساءً (يومياً)

رسوم الدخول: مجاني

عنوان قرية حتا التراثية على خرائط جوجل انقر هنا.

.

سياحة المناظر الطبيعية في دبي:

.

المحميات الطبيعية في دبي والإمارات

.

محمية دبي الصحراوية من أفضل الوجهات السياحية للمناظر الطبيعية

لعل أكثر الأنشطة الممتعة في دبي والإمارات، زيارة محمية دبي الصحراوية بدءًا من شهر نوفمبر وحتى مارس. يمكنك الاسترخاء وقضاء أمتع الأوقات في أحضان المحمية، بعيدًا عن ضجيج وصخب المدينة، أو القيام بأنشطة عديدة وممتعة مع ضخات متوالية من الأدرينالين .

في محمية دبي الصحراية التي تصل مساحتها إلى 325 كم تستطيع مشاهدة 120 نوعًا من الحيوانات، مثل: الثعلب الأحمر العربي وثعلب الرمال، والوشق العربي، والمها والغزال العربي، والقنفذ والأرنب العربي وغيرها.

كذلك تضم محمية دبي الصحراوي نحو  57 نوعًا من النباتات، مثل: أشجار الأثل والغاف والسمر والصمغ العربي، والسدر. ونباتات الأقحوان، ولسان الثور، والقرع، واللبلاب، وإبرة الراعي وغيرها الكثير.  

تستطيع في المحمية أيضًا تناول الطعام وشرب القهوة العربية، الاسترخاء بعد أسبوع طويل من العمل الشاق، والتأمل في عمق الصحراء اللامتناهي. كما يمكنك الانطلاق في رحلة سفاري وخوض عباب الكثبان الرملية، ركوب الجمال والأحصنة والمنطاد، رمي السهام، والتزلج على الرمال، التخييم، أو النوم في المنتجع المطل على المحمية الساحرة.

عنوان محمية دبي الصحراوية على خرائط جوجل انقر هنا.

.

محمية رأس الخور وروعة السياحة في دبي

على مسافة قريبة من مدينة دبي الصاخبة تستطيع أن تلوذ إلى الطبيعة وكائناتها الفاتنة في رحلة عودة وخاطفة إلى الينبوع الأول. إن محمية رأس الخور منطقة تكاثر للقشريات والثدييات والأسماك وطيور النحام البديعة والمبهجة أو ما يُعرف بطيور الفلامنجو. كما تضم المسطحات المائية والمستنقعات الطينية والبحيرات والأشجار.

تمتد محمية رأس الخور على مساحة 6.2 كم مربع، وتضم نحو 450 نوعًا من الحيوانات و 47 نوعًا من النباتات. ونظرًا لأهميتها صُنفت كموقع رامسار، أي أرض رطبة ذات أهمية دولية بوصفها موئلًا للطيور المائية، وتقع المحمية تحت إشراف بلدية دبي.

عند زيارتك لمحمية خور دبي، ستستمتع برؤية واستكشاف العديد من الطيور الرائعة، مثل: الفلامنجو، النسور، وصقر المستنقعات، طيور البوم، والنوارس، غراب وخطاف البحر، أبو ملعقة، البلشون الأبيض، وغيرها الكثير. وهذه المنطقة ليست غنية على الصعيد البيئي فقط وإنما الثقافي أيضًا. فهي جزء من الذاكرة الثقافية والتقليدية للإمارات، فقد كانت مركزًا لصيد الأسماك في القرن 18. ولا تزال تجارة صيد الأسماك واللؤلؤ رائجة في الخور، حيث تطفو المراكب التقليدية فوق مياه الخليج. 

أوقات الزيارة: 9:00 صباحًا – 4:00 عصرًا (يوميًا باستثناء يوم الجمعة)

رسوم الدخول: مجاني.

عنوان محمية رأس الخور على خرائط جوجل انقر هنا.

.

مدن الملاهي في دبي:

.

أماكن في دبي للعائلات - مدينة ألعاب دبي

.

إي إم جي عالم المغامرات من أفضل الوجهات السياحية للترفيه

إن كنت تبحث عن تجربة عائلية فريدة وممتعة للغاية، فلا بد من اصطحاب الأطفال إلى عالم المغامرات إي إم جي، الذي يقدم تجربة مثيرة ومميزة للترفيه والتسلية. مما يجعلها تحتل أحد أفضل أماكن السياحة في دبي.

يتميز عالم إي أم جي بأنه يتكون من أربعة عوالم أساسية وكل عالم يتميز عن غيره في الأفكار والألعاب والتجارب. ففي عالم مارفل ستلتقي بشخصيات مارفل مثل سبايدر مان وهالك والأيرون مان. وستتاح لك فرصة ركوب الأفعوانيات أو حضور عروض السينما الثلاثية الأبعاد. كذلك في عوالم الوادي المفقود حيث الديناصورات بأحجامها الطبيعية والقلاع والبريداتور. بالإضافة إلى عالم كارتون نيتورك، وفندق الأشباح. الإثارة هنا لا تنتهي خاصة مع التجول ومطاردة الأشرار والانطلاق في سباقات ممتعة، والاستكشاف والتسلق والرقص، وغير ذلك.

في إي إم جي عالم المغامرات بإمكانك أيضًا تذوق الوجبات الشهية في مطاعم استثنائية ذات تصميم مميز يُكمل مفهوم عالم إي إم جي للترفيه والتسلية مثل  وني سكاي ديك، مطعم شانغ غولدن دراغون، داون تاون شاورما، والوجبات السريعة والمخبوزات والأيس كريم.

ولاستكمال تجربتك المميزة هذه، لا تنسَ شراء أجمل الهدايا التذكارية من متاجر أي إم جي، لتذكرك بيومك الحافل بالمتعة والتشويق.

أوقات الزيارة: من الأحد- الخميس: من 11:00 صباحًا وحتى 21:00 مساءً.

                      الجمعة- السبت: من 1:00 ظهرًا وحتى 23:00 مساءً.

أسعار تذاكر إي إم جي عالم المغامرات: 245 درهم للكبار، 225 درهم للصغار.

عنوان إي إم جي عالم المغامرات على خرائط جوجل انقر هنا.

.

مدينة الألعاب موشنجيت الترفيهية

تتميز موشنجيت عن غيرها من مدن ملاهي دبي في كونها مستوحاة من أهم أفلام هوليود. إنها إحدى أهم الحدائق الترفيهية لقضاء يوم كامل حافل بالمرح والمتعة والتشويق. إذ تضم أربع مناطق رئيسية، هي: كولومبيا بيكتشرز، قرية السنافر، دريم وركس، ليون غيتس، استوديو سنترال.  

في أحد أفضل أماكن السياحة في دبي “موشنجيت ” تستطيع ركوب المنزلقات المائية والعوامات والأفعوانيات. والقيام بالجولات المشوقة وخوض المعارك الحامية وحضور العروض المسرحية والوسائط المتعددة ومراكز اللعب التفاعلية.

فضلاً عن المرافق الترفيهية للأطفال التي يبلغ عددها 27 لعبة، مثل: مصنع السنافر، مخيم الفايكينغ، طائرات التنين، الانطلاق في الهواء الخاصة بالزومبي، استكشاف أرض السنافر، قطار الكابيتول الرصاصة، مطاردي الأشباح ومعركة نيويورك، وغيرها الكثير.

حين ترغب في التقاط أنفاسك تستطيع الاستراحة في مطاعم أو مقاهي موشنجت وتناول الوجبات اللذيذة. كما تستطيع شراء الهدايا التذكارية في نهاية يومك الحافل بالحماس والتشويق.

أوقات الزيارة: من الأحد- الخميس: من 11:00 صباحًا وحتى 8:00 مساءً.

                      الجمعة- السبت: من 11:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً.

أسعار تذاكر موشنجيت: تبدأ اسعار التذاكر من 195 درهم.

عنوان موشنجيت على خرائط جوجل انقر هنا.

.

مدينة الألعاب ليجولاند الممتعة

ولأن جميع الأطفال تقريبًا من عشاق لعبة الليجو، فإن زيارة عالم كامل ومتكامل من الليجو ستكون أشبه بحلم مذهل وتجربة في غاية الروعة للأطفال. في أحد أفضل أماكن السياحة في دبي ستقضون يومًا عائليًا ممتعًا ومفيدًا.  تنقسم حديقة ليجولاند إلى قسمين أساسيين: ملاهي ليجولاند الرائعة، و ليجولاند المائية. استمتع بتجربة لا مثيل لها من الألعاب والجولات لك وللأطفال ممن في عمر 2-12 عامًا، واستكشف 40 لعبة  و 15 ألف مجسم رائع التصميم مُنفذ من خلال تركيب 60 مليون قطعة ليجو.

تقسم ليجولاند دبي إلى ستة أقسام رئيسية وهي: ليجو سيتي، الخيال، الممالك، المغامرة، ميني لاند، مصنع الليغو. أما أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فهي: جولة في المعمل للتعرف على كيفية إنتاج مكعبات الليجو، قيادة الأطفال للقوارب في الميناء، وتعلم القيادة، التحليق بالطائرة، متعة تجربة إخماد الحرائق كفريق إنقاذ، التسلق والزحف والركض في الميناء البحري، بناء الليجو، ركوب الأفعوانية ومواجهة التنين، تصميم وبرمجة روبوتات المحوسبة المتطورة، وغير هالكثير من الألعاب التفاعلية والمائية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاهدة العروض السينمائية للأفلام الرباعية الأبعاد. وتناول المأكولات والمشروبات أيضًا في أحد المطاعم المميزة. وشراء لعبة ليجو كجولة نهائية من أكبر متجر بيع بالتجزئة لجميع أنواع ألعاب الليجو في الشرق الأوسط.

أوقات الزيارة: من السبت- الأربعاء: من 11:00 صباحًا وحتى 6:00 مساءً.

                     الخميس- السبت: من 11:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً.

                     الجمعة: 11:00 صباحًا وحتى 8:00 مساءً.

أسعار تذاكر ليجولاند: تبدأ أسعار التذاكر من 195 درهم.

عنوان ليجولاند على خرائط جوجل انقر هنا.

.

مدينة الألعاب المائية وايلد وادي

إن حديقة وايلد وادي المستوحاة من شخصية جحا الشعبية وقصصه الطريفة أحد أهم أماكن السياحة في دبي، التي تشتهر بألعابها المائية الممتعة والمنزلقات الطويلة وحوض السباحة. ويتميز بسهولة الوصول إليه من قبل المقيمين والسياح، إذ يقع أمام برج العرب في دبي.

يضم وايلد وادي نحو 30 لعبة، ومع صعودك إلى قمة الأبراج التي يصل علوها زهاء 32 مترًا. ستستمع بأجمل الإطلالات لحديقة وادي وايلد، ثم ستنزلق بسرعة 80 كم في الساعة عبر نفق مظلم بطول 120 م، فهل تتخيل المتعة والإثارة؟

من الألعاب الأخرى المتوفرة أيضأ في وايلد وادي: برج سرج الذي ينقلك بعد ركوبك زلاجة مائية  من خلال أنبوب إلى بركة كبيرة. أما في تانتروم إلاي ستنتقل مع مجموعة من الأشخاص من خلال إطار مطاطي عبر أنابيب مختلفة. كما تستطيع ركوب وتحدي الأمواج الاصطناعية، وغيرها من الألعاب الحماسية والمشوقة التي ستضخ في جسمك الأردينالين وتستمتع بالتجربة لأقصاها.

لك موعد أيضًا مع الاسترخاء والاستمتاع برحلة في النهر الكسول ذي الأمواج الصغيرة الذي يبلغ طوله 360 م.

أوقات الزيارة: من من 10:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً.

أسعار تذاكر حديقة وايلد وادي: تبدأ أسعار التذاكر من 230 درهم.

عنوان وايلد وادي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

أشهر حدائق دبي:

.

حدائق دبي المغلقة - حدائق للأطفال في دبي

.

حديقة الزهور إحدى أفضل الوجهات السياحية العائلية

ميراكل جاردن أو حديقة الزهور من أجمل مناطق السياحة في دبي. وأمثل الوجهات السياحية لقضاء أوقات ممتعة في التجول بين الإبداع الإنساني لتطويع الطبيعة إلى تصاميم في غاية الجاذبية والإبهار. فضلًا عن تقدير الجهد البشري وقدرته المذهلة في الاعتناء والرعاية الممزوجين بالحب والصبر والدقة.

إنها الحديقة المعجزة حيث تتفتح 150 مليون زهرة ونبتة، على مساحة شاسعة تصل حتى 72 ألف كم، وحيث تزين الورود تصاميم مختلفة كطائرة جامبو العملاقة، وأشهر شخصيات عالم ديزني، مثل ميكي ماوس الذي يبلغ ارتفاع هيكلة المعدني 18 م، وتغطيه 100 ألف نبتة وزهرة. كما تنتشر الساعات العملاقة بأشكال وتصاميم مختلفة من الزهور التي تفتح تويجاتها على الزمن. وربما قد حان الوقت لتتأمل الزمن من وجهة نظر مختلفة!

تستطيع في حديقة الزهور الاسترخاء إلى أبعد الحدود، وتغذية بصرك بالألوان والتصاميم الفنية الرائعة. واستنشاق العطر المنداح في الجو بخفة ورقة. والتقاط الصور التذكارية عند حديقة البحيرة المزينة بنماذج رائعة من طيور الفلامنكو. ثم التنقل في الممرات الساحرة، ومشاهدة القلعة والمنازل والفتاة العائمة، وغيرها الكثير.

إن زيارة حديقة الزهور في دبي ليست إلا الدخول من غلاف قصة إلى أرض العجائب والخروج منها في الصفحة الأخيرة منتشيًا بالسحر والجمال.

أسعار تذاكر حديقة الزهور: للبالغين: 55 درهم، للأطفال 3-12: 40 درهم، تحت 3 سنين: مجانًا.

عنوان حديقة الزهور على خرائط جوجل انقر هنا.

.

حديقة الفراشات ومتعة السياحة في دبي

لاداعٍ للركض بلهفة خلف الفراشات، فها هي هنا!  15 ألف فراشة على مقربة منك، بألوانها الزاهية وأشكالها وأجنحتها الرقيقة المذهلة تقف وتحلق أمام عينيك، إنها تجربة رائعة بحق!

تقع حديقة الفراشات بالقرب من حديقة الزهور أو ميراكل جاردن، في داخل الحديقة 10 قباب، وفي داخل كل قبة توجد آلاف الفراشات الجميلة من 50 نوعًا مختلفًا. وتمتد على مساحة 6673 مترًا مربعًا من الحدائق الداخلية المليئة بالأزهار الملونة والنباتات المختلفة.

ليس ذلك فحسب، تستطيع في المنطقة التعليمية التعرف إلى معلومات مثيرة للغاية عن حقائق الفراشات، فمثلًا فراشة الملك أو الفراشة الملكية ذات الأجنحة البرتقالية، قادرة على حمل الملك لمسافة تزيد عن 3000 ميل، وتصل إلى ارتفاع حتى 1500 قدم.

استكشف متحف الفراشات لاكتشاف الأعمال الفنية المذهلة التي أنشئت باستخدام فراشات حقيقية من قبل حرفيين موهوبين. وإذا احتاج الأطفال إلى استراحة، يمكنهم الاستمتاع ببعض الوجبات الخفيفة اللذيذة كالناتشوز والفشار والجيلاتي. كما تتوفر أيضًا عصائر الفاكهة الطازجة في أثناء مشاهدة فيلم في المسرح.

تريد أن تأخذ إلى المنزل هدية تذكارية عن الفراشات؟ يوجد متجر لذلك يقع بجوار المتحف مباشرة عند مدخل الحديقة.

أسعار تذاكر حديقة الفراشات: تبدأ أسعارالتذاكر من 123 درهم.

عنوان حديقة الفراشات على خرائط جوجل انقر هنا.

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

.

دبي سفاري بارك

دبي سفاري بارك من الحدائق المفضلة للكبار والصغار معًا، حيث يمكن قضاء أمتع الأوقات في ربوع الحديقة التي تمتد على مساحة تصل إلى 119 هكتار. والتعرف إلى أنواع عديدة من الحيوانات التي تشاطرنا الأرض والماء والهواء في كوكبنا الجميل.

تضم دبي سفاري بارك أو حديقة الحيونات نحو 3000 حيوان، منها 78 نوعًا من الثدييات 50 نوعًا من الزواحف، و111 نوعًا من الطيور، وهذه الحيوانات موزعة على أقسام الحديقة، وهي:

.

  • القرية الأسيوية: المصممة والمزخرفة على النمط العمراني الآسيوي وتضم دب القمر وهو الحيوان الرئيسي في هذه القرية، بالإضافة إلى الجيبون الفضي والشجري والشبذم وبط الماندرين الصيني.

  • القرية الأفريقية: تعكس الوجه الحقيقي لأفريقيا وتضم أكبر عدد من الحيوانات، مثل: الفيل الأفريقي، الأسد، الليمور، السلاحف والزواحف والقرود، والأفاعي، وأنواع كثيرة من الطيور كالنحام، والطوقان، والببغاءات.

  • سفاري الصحراء العربية: حيث ستشاهد الحيوانات التي تعيش في الصحراء العربية، مثل: الذئب العربي، وغزال الجبل والمها.

  • قرية السفاري: ستتعرف إلى عالم الحيوانات الآسيوي والأفريقي بركوب إحدى حافلات القرية المريحة.

  • جولة ما وراء الكواليس: ستذهب وراء الكواليس لتجرب رعاية الحيوانات في دبي سفاري بارك، وإطعام التماسيح والفيلة والزرافات، بالإضافة إلى تنظيف وحيد القرن.

أوقات الزيارة: من 9:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً.

أسعار تذاكر دبي سفاري بارك: للبالغين 50 درهم، للأطفال 20 درهم.

عنوان دبي سفاري بارك على خرائط جوجل انقر هنا.

.

أكواريم دبي

ومن عوالم السفاري إلى عوالم تحت الماء المثيرة والغامضة. إنها فرصة لا تفوت عند زيارتك أفضل الوجهات السياحية في دبي، وأكثرها جذباً للسياح والوافدين إلى الإمارات.

فهل تتخيل الذهاب إلى منطقة صحراوية لمشاهدة البطاريق؟ أجل، يحدث هذا في دولة الإمارات فقط! ففي أكواريم دبي توجد آلاف الكائنات المائية ومن 140 نوعًا. حيث تعيش أسماك القرش والراي والعديد من أنواع الكائنات البحرية الأخرى في خزان سعته نحو 10 ملايين لتر.

تستطيع الالتقاء مع هذه الحيوانات من وراء الألواح الزجاجية أو وجهًا لوجه من خلال الغوص، أو الغوص بالقفص الحديدي، والتفاعل مع ثعالب الماء الآسيوية ذات المخالب الصغيرة، إلى مشاركة المياه مع أسماك القرش والراي، وقضاء أوقات تخطف الأنفاس من المتعة والإثارة.

في أكواريم دبي تستطيع الالتقاء أيضًا بالتمساح الملك كروك الذين يبلغ طوله أكثر من 5 أمتار، ويبلغ وزنه 750 كجم. ويمكنك تتويج زيارتك إلى أكواريم دبي بمشاهدة طيور البطريق الرائعة في بيئة صممت لتكون أشبه بجزر أنتاركتيكا وشبه القارة القطبية الجنوبية.

أوقات الزيارة: من 10:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً.

أسعار تذاكر أكواريم دبي: تبدأ من 169 درهم.

عنوان أكواريم دبي على خرائط جوجل انقر هنا.

.

أشهر شواطئ دبي:

.

السياحة في دبي - شواطئ دبي المجانية

.

شاطئ جميرا المفتوح وجمال السياحة في دبي

إن شاطئ جميرا المفتوح بدبي أحد أهم الشواطىء المفتوحة للعامة، وأكثرها استقطابًا للزوار بفضل الخدمات العديدة التي يقدمها، وإمكانية الدخول إليه في جميع الأوقات. إلا أنه لا يسمح بإدخال المأكولات والمشروبات إلى الشاطئ.

يمتاز شاطئ جميرا برماله البيضاء الناعمة وشاطئه الواسع الممتد ومياهه النظيفة، ومن خلفه تقف أبنية المدينة الشاهقة كحراس الشاطئ. تتوفر العديد من الخدمات كمرافق الحمامات والاستحمام ومنقذين محترفين ومقاعد للجلوس ومظلات. بالإضافة إلى ذلك يوجد ملعب رملي لكرة القدم، وكرة الطائرة الشاطئية، ومضمار لركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضة المشي.

استمتع بالسباحة والتشمس والتأمل والاسترخاء. واقضِ يومًا عائليًا ممتعًا، خاصة مع وجود سينما شاطئية تعرض أفلامًا مناسبة للعائلات، وأماكن ألعاب مخصصة للأطفال، وشراء الوجبات والمشروبات الساخنة والباردة من مطاعم أو مقاهي الشاطئ.

أوقات الزيارة: مفتوح على مدار الساعة.

رسم دخول شاطئ جميرا المفتوح: مجاني.

عنوان شاطئ جميرا المفتوح على خرائط جوجل انقر هنا.

.

كايت بيتش العائلي

لا ريب أن يكون شاطئ كايت بيتش أحد الشواطئ المفضلة للعائلات والأصدقاء والأطفال. ففي كايت بيتش لن تستمتع بالبحر والموج و الشاطئ فقط، بل ستعيش العديد من التجارب المختلفة والممتعة لأقصى الحدود.

يوفر لك كايت بيتش كل ما تحتاج إليه لتنعم بيومٍ دافىء تحت أشعة الشمس. كاستئجار مظلة شمسية وسرير تشميس مع منشفة جديدة وواقي شمسي من سول ميو. أما إن رغبت في ممارسة بعض الرياضات تستطيع لعب كرة التنس أو كرة الطائرة الشاطئية، أوالركمجة، أو ركوب الدراجات المائية والانطلاق فوق سطح الماء.

ومما يجعل كايت بيتش يحتل قائمة أهم شواطىء دبي، وجود مناطق لعب مختلفة للأطفال والكبار على حدٍ سواء. ومنطقة خاصة لإطلاق الطيارات الورقية، وحديقة مائية تناسب الأطفال من عمر فوق 3 سنين. كما يوجد أفضل بارك للترامبولين في الهواء الطلق في دبي، وهي المنطقة الأكثر تفضيلًا  من قبل العائلات، إذ يضم منطقة للقفز الحر، والعديد من أجهزة الترامبولين، والقفز بالحبال (Bunjee Jumping)، والجاروسكوب وغيرها الكثير!

أضف إلى ذلك، توجد مجموعة متنوعة من المأكولات التي تقدمها المطاعم المنتشرة في كايت بيتش، وتوصلها إليك أينما كنت على الشاطئ.

أوقات الزيارة: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحًا – 10:00 مساءً.

                 الخميس – السبت: 8:00 صباحًا – 12:00 مساءً.

رسم دخول كايت بيتش: مجاني، لكن لممارسة بعض الأنشطة تحتاج إلى دفع رسوم.

عنوان كايت بيتش على خرائط جوجل انقر هنا.

.

شاطئ وحديقة الممزر

أحد أهم شواطئ دبي، وأفضل أماكن السياحة في دبي لقضاء أجمل الأوقات، بصحبة العائلة أو الأصدقاء، للاستمتاع برمال وشمس وبحر الممزر بما فيه من مساحات كبيرة من الأشجار الخضراء التي تثير في النفس البهجة والهناءة. يتميز هذا المكان عن غيره من الشطآن بوجود حديقة شاسعة تمتد على مساحة تصل إلى 100 هكتار. وتطل الحديقة وشواطئها الخمسة على الخليج العربي.

ليس ذلك فحسب، وإنما تعتبر حديقة شاطئ الممزر من حدائق دبي الذكية. إذ تتوفر البوابات الذكي والكراسي الذكية والواحة التي تعمل على تحويل رطوبة الجو إلى مياه عذبة صالحة للشرب. بالإضافة إلى وجود طائرات بدون طيار لخدمة الإنقاذ.

في شاطئ وحديقة الممزر تستطيع السباحة، وممارسة الرياضات المائية بأنواعها، والتجول في أرجاء الحديقة والاستمتاع بالهدوء والسكينة، وإقامة وليمة شواء في الأماكن المخصصة لحفلات الشواء الجماعية. كما يمكن للأطفال اللعب والتنزه في الأماكن المخصصة لهم. 

يمكنك الذهاب إلى المسرح الكبير المفتوح في الحديقة وحضور أحد العروض الموسيقية أو الفعاليات الترفيهية. كما يمكنك صعود البرج الخشبي لرؤية بانورامية كاملة تضم حديقة الممزر وشواطئه وبحر الخليج الممتد حتى الأفق.

أوقات الزيارة: 8:00 صباحًا – 10:00 مساءً.

رسم دخول شاطئ وحديقة الممزر: للأشخاص: 5 درهم، بالسيارات: 30 درهم.

عنوان شاطئ وحديقة الممزر على خرائط جوجل انقر هنا.

.

شاطئ جي بي آر وهدوء السياحة في دبي

أحد أهم شواطىء دبي، إذ يوجد في منطقة جي بي آر التي تُعد من أفضل الوجهات السياحية وأكثرها جذبًا للسياح والمقيمين، بما يقدمه من أنشطة ترفيهية وخدمات عالية المستوى تجعل من زيارتك له ممتعة ومريحة للغاية.

على شاطئ الجي بي آر استمتع بالرمال الذهبية تنساب بخفة فوق قدميك، وتأمل زرقة البحر تسدل السكينة في عينيك، استرخ واشعر بالراحة واصغ إلى صوت الموج وأنفاسك، واشعر بوجودك الكامل في حضرة البحر الواسع.

قم بتجديد نشاطك وتعزيز حيويتك بممارسة الألعاب المائية على شاطئ جي بي آر، كقيادة الدراجة المائية، والركمجة والغوص. أو ممارسة تمارين اللياقة البدنية في الهواء الطلق، وركوب الخيول والجمال.

تنتشر على شاطئ جي بي آر عربات تقدم الوجبات السريعة بجودة عالية، وتوجد سينما في الهواء الطلق مع أمكنة مريحة وخدمات للأكل والشرب أيضًا، بالإضافة إلى متاجر التسوق  وشراء التذكارات.  

أوقات الزيارة: مفتوح على مدار الساعة.

رسم دخول شاطئ جي بي آر: مجاني.

عنوان شاطئ جي بي آرعلى خرائط جوجل انقر هنا.

.

أشهر أماكن التسوق في دبي:

.

السياحة في دبي - أفضل مول في دبي

.

من أفضل الوجهات السياحية للتسوق: دبي مول

دبي مول أحد أشهر وأفضل أماكن السياحة في دبي للتسوق، ففي أكبر مول تجاري في العالم تستطيع قضاء يومًا كاملًا دون أن تشعر بالملل. فالمركز يقدم العديد من الخدمات وأماكن التسلية والترفيه وحتى حضور الحفلات الموسيقية أو عروض الأزياء.

إن كنت من عشاق التسوق فإن دبي مول هو العنوان الصحيح لك! والوجهة المثالية للتسوق، وشراء الملابس والاكسسوارات من أفضل متاجر العلامات التجارية، التي يصل عددها إلى 200 علامة، مثل: بارسيليني، باتريزيا بيبي، أكوا دي بارما، إليزابيتا فرانتشي، ألكسندر ماكوين، كلوي، رينيه كاوفيلا، تريفور سوربيي، وغيرها الكثير.

وبعد التسوق أو قبله يمكنك تناول الوجبات الشهية في أحد مطاعم دبي مول، وقضاء وقت مبهج على التراس ومشاهدة نافورة دبي الساحرة. كما يمكنك التزلج على الجليد، وحضور فيلم سينمائي، أو زيارة دبي أكواريم وقضاء وقت ممتع للغاية برفقة الحيوانات المائية.

أوقات الزيارة: 10:00 صباحًا وحتى 12:00 منتصف الليل.

عنوان دبي مول على خرائط جوجل انقر هنا.

.

مول الإمارات ومتعة التسوق

يُعد مول الإمارات أحد أشهر مراكز التسوق في دبي والإمارات، حيث يمكنك الاستماع بتجربة التسوق الفريدة، إلى جانب التسلية والترفيه بأعلى درجات الجودة والرقي والرفاهية. يضم مول الإمارات الباذخ أهم العلامات التجارية في الأزياء والموضة، والساعات والجواهر، ومستحضرات التجميل والعطور. بالإضافة إلى الإلكترونيات والكتب، والقرطاسية والبصريات، والعلامات التجارية الرياضية.

يشتهر مول الامارات بمدرسة التزلج، التي تقدم مجموعة واسعة من الدروس لتعلم واتقان التزلج على الجليد. فضلًا عن مشاهدة البطاريق اللطيفة وركوب الطلقة الثلجية. كما يمكن للكبار والصغار قضاء أوقات ممتعة في أماكن مخصصة للترفيه والتسليه مثل دريم اسكيب والسفر إلى العالم الافتراضي حيث المغامرة والتشويق والكائنات الخيالية. وفي ماجيك لاند يمكن الاستمتاع بكم كبير من الألعاب المتنوعة والمثيرة، كذلك البولينغ والسينما.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تناول الوجيات الشهية في أحد مطاعم مول الإمارات المرموقة، حسب اختيارك وتفضيلاتك، من المطاعم المتخصصة والحلويات إلى المطاعم الفاخرة، ومن المقاهي والوجبات السريعة إلى المطاعم الصحية. فمول الإمارات يعدك بأن يقدم لك كل ما ترغب به.

أوقات الزيارة: 10:00 صباحًا وحتى 12:00 منتصف الليل.

عنوان مول الإمارات على خرائط جوجل انقر هنا.

.

دبي أوتلت مول

هل تبحث عن مراكز تسوق ممتازة وبأسعار معقولة، إذن توجه إلى دبي أوتلت مول! الذي يقع على طريق دبي العين، ويمتد على مساحة واسعة ويوفر مواقف جيدة للزوار. يتميز هذا المركز التجاري الضخم بوجود أشهر الماركات العالمية وبأسعار معقولة ويقدم تخفيضات لا تقاوم.

دبي أوتلت مول أحد أمثل الوجهات السياحية في دبي للاستمتاع بتجربة التسوق. إذ يضم نحو 1200 علامة تجارية عالمية فاخرة، ويقدم خصومات تصل إلى 90%. ومن هذه المتاجر: أديداس، ألفا للبصريات، عبد السلام لتجارة السجاد الشرقي، العربية للعود، متجر الأطفال، البارون للملابس، باسيل للساعات، وداماس للمجوهرات.

 بعد تسوق حاجاتك من أفضل المتاجر المحلية والعالمية. يمكنك الاستراحة وتناول أشهى الوجبات في صالة المركز، حيث يوجد نحو 20 مطعمًا متنوعًا،. ويمكن للأطفال المرح واللعب في المساحة المخصصة لهم مع برامج ترفيهية ممتعة للغاية. يوفر دبي أوتلت مول كراسي متحركة لكبار السن وعربات للأطفال مجانية عند التسوق. كما يخصص يوم الاثنين من كل أسبوع لتقديم أفضل الصفقات الشرائية بخصومات مذهلة، فلا تدع الفرصة تفوتك!

أوقات الزيارة: الخميس – الجمعة: 10 صباحًا – 12 صباحًا

                  السبت – الأربعاء: 10 صباحًا – 10 مساءً

عنوان دبي أوتلت مول على خرائط جوجل انقر هنا.

.

سوق التنين في دبي

من الأسواق الأخرى التي تستحق الزيارة حيث يضم نحو 4000 محلًا تجاريًا لبيع المنتجات الصينية. وهو أكبر مركز تجاري صيني خارج جمهورية الصين. وبزيارتك لهذا المجمع تستطيع شراء حاجاتك ومستلزماتك على اختلافها، إذ يحتوي على مراكز بيع الألبسة والاكسسوارات والنسيج والأحذية وألعاب الأطفال والأثاث ومواد البناء، وغيرها الكثير.

يمتد سوق التنين أو دراجون مول دبي على مساحة كبيرة، ويُعد من الأسواق المتكاملة. كما يسهل الوصول إليه، إذ يقع قرب شارع الشيخ محمد بن زايد عند التقاطع الخامس تحديدًا. ما أن تصل إلى سوق التنين يمكنك التقاط الصور التذكارية بجانب النافورة الجميلة والتنين الرائع التصميم. ومن ثم يمكنك بدء التسوق في أقسام سوق التنين السبعة وشراء كل ما تحتاج إليه!

يتميز سوق التنين أو دراجون مول دبي بأنه يتيح للزوار ركوب الدراجات الهوائية عند شعورهم بالتعب للوصول إلى بقية المتاجر. ولا أمتع للأطفال من تجربة ركوب الربوتات العجيبة والرائعة والتنقل بهم داخل السوق.

ألم تحسم أمرك بعد؟ انطلق في أقرب فرصة واستكشف عالم التسوق الصيني!

أوقات الزيارة: الخميس – السبت: 10 صباحًا – 12 صباحًا

                  الأحد – الأربعاء: 10 صباحًا – 10 مساءً

عنوان سوق التنين الصيني على خرائط جوجل انقر هنا.

.

السياحة في دبي وتأمين السفر

إن كنت تخطط للسفر إلى دبي بهدف السياحة وزيارة أهم معالمها التاريخية والحديثة، من الأفضل أن تفكر في الحصول عى تأمين السفر. وذلك لحمايتك وحماية عائلتك من أي مفاجآت غير متوقعة.

توجد في الإمارات العربية المتحدة العديد من شركات التأمين المرموقة ومنصات المقارنة الممتازة مثل شركة باي أني انشورنس التي تقدم مختلف أنواع التأمين بما فيها خطط تأمين السفر. عند اتصالك مع الفريق سيساعدك أحد الخبراء في اختيار أفضل خطة تأمينية تناسب حاجاتك ومتطلباتك. بالإضافة إلى توضيح بنود الوثيقة، وما هي الأغراض أو الممتلكات التي ستعوض عنها في حالة فقدها، أو الأحداث الطارئة التي تغطيها وثيقة تأمين السفر. أجل، إنه بهذه البساطة، ففريق باي أني انشورنس موجود دائمًا على مدار الساعة لخدمتك، وتقديم العون متى احتجت المساعدة.

.

أسئلة متداولة عن السياحة في دبي وأهم الوجهات السياحية

ما هي أفضل الأماكن في دبي للعائلات؟

يمكنك أن تصحب عائلتك إلى نافورة دبي، برواز دبي، متحف دبي، قرية حتا التراثية، محمية رأس الخور، إي إم جي عالم المغامرات، مدينة الألعاب موشيجيت، مدينة ليجولاند، مدينة الألعاب المائية وايلد وادي، حديقة الفراشات، دبي سفاري بارك، أكواريم دبي، كايت بيتش العائلي.

أماكن سياحية للمتزوجين

برج خليفة، برج العرب، نافورة دبي، جزيرة نخلة الجميرا، أوبرا دبي، شاطئ جميرا المفتوح، حديقة شاطئ الممزر، شاطئ الجي بي آر، دبي مول، ومول الإمارات، خور دبي.

أماكن سياحية في دبي للأطفال

محمية رأس الخور، متحف دبي، عالم إي أم جي، مدينة الألعاب موشينجيت، مدينة الألعاب ليجو لاند، مدينة الألعاب المائية وايلد وادي، حديقة الزهور، أكواريم دبي، حديقة الفراشات، دبي سفاري بارك، كايت بيتش.

أماكن ثقافية وتراثية في دبي

أوبرا دبي، متحف دبي، حي البستكية، قرية حتا التراثية، منطقة السركال الفنية، بيت الشيخ سعيد آل مكتوم، قرية التراث والغوص.

مراكز التسوق في دبي

دبي مول، مول الإمارات، سيتي ووك، ميركاتو مول، ابن بطوطة مول، وافي مول، دبي مارينا مول، دبي أوتليت مول، مركز برجمان، سيتي سنتر مردف، ذا أوتلت فيلدج، ذا بيتش، النخيل مول، فيستيفال بلازا، سوق التنين.

أفضل وقت لزيارة دبي

أفضل وقت لزيارة دبي في فصل الشتاء، من شهر نوفمبر إلى شهر مارس. وذلك تجنبًا لارتفاع درجات الحرارة العالية التي تصل أحيانًا حتى 50 درجة مئوية.

أرخص وقت للسفر إلى دبي

تحديدًا أرخص وقت للسفر إلى دبي في شهر يونيه ويوليو وأغسطس، ففي هذه الأوقات ترتفع درجات الحرارة وتشتد، لذلك يتفادى السياح زيارة الإمارات في هذه الأوقات، وبالتالي تنخفض أسعار تذاكر الطيران

اقرأ/ي أيضًا

التخييم في الإمارات وأروع الأماكن لسفر الروح

قواعد كوفيد 19 والتدابير الاحترازية في الإمارات

كيفية الاستعلام عن حظر السفر في الإمارات؟

7 نصائح عن السفر بالسيارة من أجل رحلة رائعة

تطبيقات الهواتف الذكية للقيادة المثالية على طرق الإمارات

.


    Originally published سبتمبر 05, 2021 14:57:00 مساءً, updated فبراير 16, 2022

    Don't forget to share this post!