| 4 minutes read

التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة وحدث اليوم العالمي للسرطان

Written by Lara

نادراً ما نتحدث عن التأمين الصحي ومضمونه للسرطان.

اليوم العالمي للسرطان هو حدث سنوي يهدف إلى نشر الوعي بهذا المرض المزمن. شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الحدث أيضًا. التأمين الصحي قد يغنيك عن تكاليف مثل هذه الأمراض. بالمناسبة، ما ستجده في الغالب في المقالات التي تناقش اليوم العالمي للسرطان هو خطوات الوقاية والأدوات التشخيصية وما يمكن توقعه أثناء عملية الشفاء.

والسؤال هنا عن ما قد يغطيه التأمين الصحي للسرطان؟!

.

الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تختلف الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة قليلاً عن باقي الدول.

حيث تتميز الرعاية الصحية في دولة الإمارات بأفضل الخدمات الطبية والمرافق الطبية الحديثة. بعد ذلك ، بدأت في تلقي السياحة الطبية.

السياحة الطبية: مصطلح للأشخاص الذين يزورون دبي وأبو ظبي للحصول على خيارات رعاية صحية أفضل.

أنواع التأمين الصحي

هناك أربع هيئات تنظم التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة:

  1. هيئة الصحة والوقاية.

  2. وزارة الصحة-أبو ظبي

  3. هيئة الصحة بدبي

  4. هيئة الصحة الإماراتية

هناك العديد من خطط أو وثائق التأمين الصحي المتاحة:

خطط التأمين الصحي العامة: حصريًا للمواطنين الإماراتيين ، التأمين الصحي العام مجاني. الاستثناءات فقط هي فحص الأسنان واللثة ، ومساعدات السمع والبصر ، وتصحيح الرؤية عن طريق الجراحة أو الليزر.

خطط المزايا الأساسية: هي عبارة عن تأمين على مستوى أساسي للمقيمين الذين يحصلون على أقل من 4000 درهم شهريًا EBP و الحد الأدنى للتأمين الذي يمكن أن تحصل عليه في الإمارات.

تغطي الخدمات الطبية الأساسية ويبلغ الحد الأقصى للتغطية السنوية 150،000 درهم في السنة.

.

تغطية التأمين الصحي في الإمارات

سند:هذه الخطة مخصصة لعائلات المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا يمكن أن يكون الأطفال وزوجته العاطلين عن العمل. لا تطلب سند أي مستند آخر بخلاف إثبات الإقامة والتبعية.

خطط الأسرة: تغطي خطط الأسرة خطط الأسرة المعالين من الكسب الأساسي للأجور. خطط الأسرة موفرة للميزانية وتتطلب رسوم معتدلة.

الخطط الفردية: تتوفر خطط التأمين الصحي للقطاع الخاص لأولئك الذين يكسبون أكثر من 4000 درهم شهريًا. الخطط الفردية مخصصة للأفراد فقط ولا تشمل الأسرة.

خطط الشركات: تعمل الشركات في الإمارات العربية المتحدة على توفير التأمين الصحي لموظفيها، من الضروري تغطية الموظفين المعالين في أبو ظبي تغطية تأمينية صحية، ولكنها ليست إلزامية في دبي.

ضمان صحي في دبي والإمارات
التأمين الصحي في الإمارات-الصورة من: البيان

تأمين سيارتك – دليلك الأمثل لتحصل عليه في الإمارات العربية المتحدة.

تأمين السيارات أونلاين من أجل قيادة آمنة على الطرق الوعرة في دبي.

تغطية التأمين الصحي للسرطان

اعتبارًا من عام 2019 ، أعلنت مؤسسة دبي للتأمين الصحي في هيئة الصحة بدبي أن خطة التأمين الطبي الأساسية EBP ستشمل تغطية ثلاثة أنواع من السرطان.

سيتم الآن تغطية سرطان عنق الرحم والقولون والمستقيم وسرطان الثدي بتغطية كاملة بموجب التأمين الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم خصم 19 درهم من كل EBP.

سيتم تجميع ذلك كمورد للأشخاص في نطاق الراتب المنخفض.

،”إن التغطية التأمينية في دبي شملت حتى الآن 99% من المقيمين، وأكد أن عملية المراجعة والتحسين لباقات الضمان الصحي تظل مستمرة حيث الحاجة، ن الهيئة أدخلت أخيراً فحص وتغطية التهاب الكبد الوبائي C، إضافة إلى ثلاثة أنواع من مرض السرطان ضمن التغطية التأمينية، تماشياً مع حاجة المجتمع، وحرصاً على مصلحة المرضى”. صالح عبدالغفار الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للضمان الصحي التابعة لهيئة الصحة

.

التأمين الصحي

علاج سرطان الرئة

لسوء الحظ، لم يتم إدخال سرطان الرئة قائمة التغطية الكاملة. ومع ذلك ، هناك شرط للعلاج. تم اقتراح نظام الدفع لكل خطوة علاجية سواء بالعلاج الطبي أو فحوصات وما إلى ذلك.

ستقدم شركات التأمين علاجًا معتمدًا لسرطان الرئة على أساس تعادل القوة الشرائية أي الدفع في كل خطة علاج. وهذا يعني أنه إذا لم يكن العلاج فعالًا في حالة فرد معين في فترة زمنية محددة.

فسوف تقوم شركة التأمين برد التكاليف التي تكبدها المريض على العلاج .

كبار السن

السرطان يتواجد في جميع الأعمار ولا يقتصر على كبار السن. لا ينصح بإجراء العمليات الجراحية والعلاجات للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. وبالمثل ، إذا كان المريض يعاني من أكثر من مرض موهن بالإضافة إلى السرطان ، فإن خطة العلاج تصبح أكثر صعوبة. لذلك، فإن العلاوة على وثائق تأمين كبار السن أعلى.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لدى شخص واحد أكثر من حالة موجودة مسبقًا ، فإن العلاوة ترتفع.

السرطان وباء مدمر

لا يؤثر على المرضى فقط وإنما كل الأشخاص من حولهم، يستنزف الأرواح والطاقات. لذلك، من واجب كل واحد منا أن يلعب دوراً في محاربته في يوم السرطان العالمي.

تعرف أكثر على سياسات التأمين المختلفة من خلال باي أني أنشورنس..

.

أسئلة متداولة عن التأمين الصحي والسرطان في الإمارات

بماذا تتميز الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة؟

تختلف الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة قليلاً عن باقي الدول.حيث تتميز الرعاية الصحية في دولة الإمارات بأفضل الخدمات الطبية والمرافق الطبية الحديثة. بعد ذلك ، بدأت في تلقي السياحة الطبية.السياحة الطبية: مصطلح للأشخاص الذين يزورون دبي وأبو ظبي للحصول على خيارات رعاية صحية أفضل.

ما أنواع وثائق التأمين الصحي المتاحة في الإمارات؟

خطط التأمين الصحي العامة: حصريًا للمواطنين الإماراتيين ، التأمين الصحي العام مجاني. الاستثناءات فقط هي فحص الأسنان واللثة ، ومساعدات السمع والبصر ، وتصحيح الرؤية عن طريق الجراحة أو الليزر.خطط المزايا الأساسية: هي عبارة عن تأمين على مستوى أساسي للمقيمين الذين يحصلون على أقل من 4000 درهم شهريًا EBP و الحد الأدنى للتأمين الذي يمكن أن تحصل عليه في الإمارات.سند، الخطط الفردية، خطط الأسر، خطط الشركات.

ما هي أنواع السرطان التي يغطيها التأمين الصحي في الإمارات؟

سيتم الآن تغطية سرطان عنق الرحم والقولون والمستقيم وسرطان الثدي بتغطية كاملة بموجب التأمين الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم خصم 19 درهم من كل EBP.

اقرأ/ي أيضًا:

كيف يعمل التأمين الطبي؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

خطط التأمين الصحي وواقع التأمين الطبي في الإمارات مع بداية 2021

التأمين الصحي في أزمة فيروس كورونا-صحتك هي الأهم!

تجديد التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة


    Originally published فبراير 04, 2020 19:33:59 مساءً, updated أبريل 23, 2024

    Don't forget to share this post!